#اليوم السابع - #فن - هند صبري: فخورة بحصولى على وسام الفنون والآداب الفرنسى للمرة الثانية

هند صبري: فخورة بحصولى على وسام الفنون والآداب الفرنسى للمرة الثانية

عبرت النجمة التونسية هند صبري، عن سعادتها بعد حصولها على وسام الفنون والآداب الفرنسى Officier des art etblettres، من السفير الفرنسي بالقاهرة ، ليصبح هذا ثاني أوسمتها الفرنسية بعد رتبة chevalier التي حصلت عليها عام 2014.

هند صبرى على تويتر
هند صبرى على تويتر

 

وأعادت الفنانة هند صبري، نشر صور من لحظة تكريمها بالسفارة الفرنسية في ، على حسابها الرسمى بموقع "تويتر"، وعلقت قائلة: "فخورة بحصولي على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة ظابط officier des Arts et Lettres بعد حصولي عليه عام 2014 من درجة فارس. شكرا للجمهورية الفرنسية ولسعادة سفير فرنسا".

هند صبرى من التكريم
هند صبرى من التكريم

 

وتسلمت النجمة التونسية هند صبري أمس الاربعاء، وسام Officier des art etblettres، من السفير الفرنسي بالقاهرة، ليصبح هذا ثاني أوسمتها الفرنسية بعد رتبة chevalier التي حصلت عليها عام 2014 لمجهوداتها في الثقافة والفنون.

 

وجرت مراسم تسلمها الوسام في حفل بالسفارة الفرنسية اقتصر على الأهل والأصدقاء بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، حيث تسلم المنتج والسيناريست محمد حفظى - رئيس مهرجان السينمائي الدولي – أيضاً وسام الآداب والفنون من درجة فارس في الحفل نفسه.

 

يذكر أن وسام الفنون والآداب هو جائزة شرفية فرنسية، تأسست بتاريخ 2 مايو 1957 ويتم منحها من طرف وزارة الثقافة، مكافأة "لأولئك الذين تميزوا من خلال إبداعاتهم في المجال الفني أو الأدبي أو من خلال مساهماتهم في تعزيز الفنون والأدب في فرنسا وفي العالم أجمع".

 

وحصل على هذا الوسام من قبل في درجاته المختلفة كل من فيروز وماجدة الرومي، وايشوريا راى، والممثل الأمريكي جورج كلوني، والمطربة الأمريكية تينا تيرنر، والممثلة الأمريكية أوما ثورمان، والممثل الهندي أميتاب باتشان، والكاتبة الفرنسية إيمانويل برنهايم، والمخرجة والكاتبة المسرحية الفرنسية ليتسيا دوش، والكاتب المسرحي البريطاني ديفيد برادبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - ذهب لمشاهدة "دماء على ستار الكعبة".. قصة لقاء وحوار بين الشعراوى ويوسف شعبان