#اليوم السابع - #فن - إجراءات احترازية مكثفة لوزارة الصحة ضد كورونا بمهرجان القاهرة.. صور

إجراءات احترازية مكثفة لوزارة الصحة ضد كورونا بمهرجان القاهرة.. صور

شهد مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ42 إجراءات احترازية مكثفة من قبل وزارة الصحة وإدارة المهرجان، حيث وفرت الوزارة أكشاك للتوعية ضد فيروس كورونا وإتاحة وسيارة مبادرة 100 مليون صحة، فيما وفرت الكمامات للجمهور.

بينما قام المهرجان بتوفير المطهرات وكاشافات الحرارة وبوابات التعقيم، والدفع بفريق كامل لمتابعة ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات بين الأشخاص.

وفى سياق متصل أقام المهرجان جلسة حوار مع السير كريستوفر هامبتون، وذلك فى دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من "أيام القاهرة لصناعة السينما".

كريستوفر هامبتون كاتب مسرحى وسيناريست، تنقلت عائلته فى صغره بين عدة بلدان منها مصر فى مدينة الإسكندرية، قبل أن تستقر فى إنجلترا. بدأ اهتمام "هامبتون" بالمسرح أثناء دراسته فى جامعة أوكسفورد قبل أن ينقل خبرته الأدبية للسينما بداية من سبعينيات القرن الماضى، واقتبس أشهر أعماله للسينما من نصوص أدبية ومسرحية بشكل خاص نظرًا لخلفيته فى الكتابة المسرحية.

يعتبر "علاقات خطرة" الذى صدر عام 1988 أهم أعماله، وفاز عنه بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس، وقد حوله إلى مسرحية وسيناريو سينمائى من أصل روائى بنفس الاسم.

كما ترشح "هامبتون" لأوسكار أخرى فى نفس الفئة عن فيلم "تكفير" عام 2007، المقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب البريطانى إيوان مكيوان، بالإضافة إلى ترشيح لكل من الجولدن جلوب والبافتا عن نفس الفيلم.

ترشحت أعمال "هامبتون" ثلاث مرات لجائزة البافتا البريطانية الشهيرة وفاز بها مرة واحدة عن فيلم "علاقات خطرة"، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان كان السينمائى عام 1995 عن فيلم "كارينجتون".

 بجانب كتابته للسناريوهات والمسرحيات وضع "هامبتون" اسمه كمخرج على ثلاثة أعمال سينمائية أولها "كارينجتون" عام 1995 الذى حوله إلى سيناريو من رواية لمايكل هولوريود، وبعده بعام واحد قدم "العميل السري" عن رواية لجوزيف كونراد، و"تخيل الأرجنتين" عام 2003 المقتبس من رواية للورنس ثورنتون.

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (1)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (2)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (3)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (4)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (5)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (6)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (7)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (8)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (9)


 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (10)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (11)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (12)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (13)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (14)

 

 

الاجراءات الاحترازية بمهرجان القاهره (15)

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى