#اليوم السابع - #فن - محمد حفظى يوجه الشكر لوزارة الثقافة ورعاة المهرجان

#اليوم السابع - #فن - محمد حفظى يوجه الشكر لوزارة الثقافة ورعاة المهرجان
#اليوم السابع - #فن - محمد حفظى يوجه الشكر لوزارة الثقافة ورعاة المهرجان

محمد حفظى يوجه الشكر لوزارة الثقافة ورعاة المهرجان

عبر محمد حفظي رئيس مهرجان السينمائي خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان عن سعادته بعودة المهرجانات السينمائية من جديد في مصر وآخرها الجونة والإسكندرية، ممن انطلقوا رغم الظروف الحالية، مؤكدا على ضرورة التعايش طالما اتخذنا الاجراءات الاحترازية، موضحا أن أهم شىء هو الاستمرارية لأنه أمر مهم لصناع السينما وأصحاب المشاريع، موجها الشكر لوزارة الثقافة والرعاة الاساسيين للمهرجان، كما وجه الشكر للناقد أحمد شوقي المدير الفني السابق للمهرجان على مجهوده طوال السنين الماضية قبل استقالته من المهرجان.

 

 

 كشف المهرجان عن اختيار فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر، ليكون فيلم افتتاح الدورة 42 التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.

 

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها "الأب" الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطرة".

 

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - عبد الرحمن أبو زهرة: من حبى وغيرتى على زوجتى خليتها تبطل تمثيل.. صور