#اليوم السابع - #فن - الكينج محمد منير يحتفل بعيد ميلاده اليوم

الكينج محمد منير يحتفل بعيد ميلاده اليوم

يحتفل الكينج محمد منير بعيد ميلاده، اليوم السبت، الموافق 10 من شهر أكتوبر، والذى يعد علامة بارزة في عالم الغناء، ويرجع ذلك لصوته المميز وأدائه المختلف بالإضافة إلى نوعية الأغانى التي تميل لأهل النوبة، واستطاع من خلال أغنياته، أن يصنع رحلة طويلة وناجحة صنعت له قاعدة جماهيرية كبيرة خاصة في فترة التسعينات والعشر الأوائل من الألفية الجديدة مكتسبا به شعبية كبيرة تحديدًا مع قطاع الشباب الذين شكلوا له ألتراس خاص يحمل اسمه ويرتدون تيشرتات مطبوعا عليها صورته.

avatars-000206013531-tdzmz1-t500x500

 

محمد منير فنان مصري، ولد في محافظة أسوان عام 1954، وتخرج من كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، وكانت بدايته عبر اللقاء مع عدد من مطربي النوبة وشعرائها، كما ضمت فرقته الموسيقية في البدايةً أحمد منيب والشاعر عبد الرحمن منصور، وانضم إليهم لاحقًا الموسيقار هاني شنودة.

538201711051119551955
 

أطلق منير خلال مسيرته الكثير من الألبومات الغنائية الناجحة، أهمها ألبوم “شبابيك”. كما أنه قد شارك في عدة أفلام سينمائية، يأتي في مقدمتها فيلم “المصير” للمخرج يوسف شاهين.

1-96
 

وحصد عدة جوائز تضاف إلى مسيرته الفنية منها، مسابقة Mena الذى حصد من خلالها لقب أفضل مطرب عام 2008، كما أن أغنية "الليلة يا سمرة" فازت في الاستفتاء التي أجرته قناة BBC لأفضل 50 أغنية أفريقية في القرن العشرين، ومنحته أيضا قناة CNN جائزة السلام عن ألبومه "الأرض..السلام".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - نجوى إبراهيم تكشف قصة غضب أمينة رزق من القذافي بسبب عبارة "التمثيل تدجيل"
التالى #اليوم السابع - #فن - تعرف على أشهر أغانى ديانا حداد فى عيد ميلاها