#اليوم السابع - #فن - تعرف على أسباب نجاح فيلم Bird Box عالميا رغم عدم طرحه بالسينمات

تعرف على أسباب نجاح فيلم Bird Box عالميا رغم عدم طرحه بالسينمات

ما إن يقترن اسم الممثلة الأمريكية الشهيرة " ساندرا بولوك" باسم أي فيلم جديد، حتى يتوقع الكثير له بأنه سيكون ن أفضل الأفلام التي تطرح خلال فترته، وهذا ما حدث مع فيلم "Bird Box".

بالرغم من أن الفيلم من إنتاج شبكة نيتفلكس، وتم طرحه على شبكة الانترنت، ولم يطرح في دور السينمات حول العالم، ألا أن النقاد من مختلف البلدان أكدوا على أنه سيكون من أفضل الأفلام التي طرحت خلال العام الذى انتهى، وهو ما كان.

طرح الفيلم يوم 21 ديسمبر الماضى على شبكة نيتفلكس، وحقق مشاهدات عالمية له في خلال الأسبوع من طرحه، والتي وصلت إلى حوالى الـ 45 مليون مشاهدة، بخلاف المواقع غير الرسمية الأخرى التي طرحت الفيلم ليتمكن المشاهدين من مشاهدته.

Bird Box
Bird Box

فيلم "Bird Box"  لا يختلف عليه اثنان، حيث أنه ممتع بالدرجة الأولى للجميع، الحبكة الدرامية التي قام عليها الفيلم منعت الملل من التسلل إلى عقول المشاهدين بالرغم من مدته التي تجاوزت الساعتين تقريبا.

بنى الفيلم بنى على قصة درامية مشوقة عن أم تحاول الحفاظ على حياة طفلين، ابنها، وابنة صديقة لها التي وعدتها بالحفاظ على حياتها مهما كلفها الأمر، في مواجهة فيروس غريب انتشر في البلاد عن طريق رؤيته، وعند الإصابة به يقوم بدفع الأشخاص على الانتحار فى وقتها بأى شكل من الأشكال، من خلال صوت يبدأ فى تذكيرهم بذكريات أليمة مما يدفعهم للإنتحار.

وتواجه الأم مع الطفلين أخطر مهمة وهى المرور عبر نهر معصوبين الأعين لمنع الفيروس من التخلل إليهم من خلال رؤيته، ليتمكنوا من الوصول إلى منطقة الأمان الوحيدة المتبقية في أخر النهر الذى يحتوى على الكثير من المصاعب، وهو منزل يعيش فيه أشخاص فاقدين لإبصارهم ، الفيلم مقتبس من الرواية التي تحمل نفس الأسم للكاتب ايريك هيزير.

Bird Box
Bird Box

الفيلم يقوم ببطولته مجموعة متميزة من الممثلين منهم بطولة ساندرا بولوك وسارة بولسون وروزا سالازار وجاكى ويفر وهابى أندرسون وغيرهم، والذين قاموا بدورهم في أكمل وجه لدرجة أنهم جعلوا المشاهد يتعاطف مع أكثرهم شرا بسبب إداءه، ويجد له أكثر من مبرر على تصرفه.

الموسيقى التصويرية في الفيلم تستطيع أن تأخذك إلى عالم موازى يساعد المشاهد في الاستمتاع بالفيلم حتى فى أحلك لحظاته.

جنبا إلى جنب مع التصوير الذى أظهر متعة الفيلم مكتملة، ومن أهم مميزات تصوير الفيلم هو ظهور أصعب لحظات الفيلم أثناء وجود الأم والطفلين في النهر بجميع جوانبها الصعبة، خاصة عندما يضعك المصور مكانهم ويساعدك في أت ترى رؤيتهم من أسفل عصابة العين التي تمنع عنهم الرؤية بشكل جيد، ليضع المشاهد نفسه مكان الأبطال ويحاول مساعدتهم في رأسه بأى طريقة.

Bird Box
Bird Box

وعند مشاهدة الفيلم يبدأ المشاهدين في التساؤل عن سبب تسميته بهذا الاسم "Bird Box"، ويأتي السبب في أن العصافير هي السبب الرئيسى في نجاة البطلة والطفلين من الموت المحقق، أولا بسبب العصافير الذى وجدتهم في متجر ونبهتهم بوجود الخطر من حولهم، إلى الصندوق الذى حملت فيه العصافير على متن المركب الذى استخدموه في عبور النهر والذى أرشدهم في بعض الأحيان لوجود الفيروس من حولهم، إلى العصافير التي أرشدتهم إلى المنزل الأمن في منتصف الغابة أسفل النهر.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023