#اليوم السابع - #فن - المغربية فاطمة هراندى فى الإسكندرية السينمائى: تكريمى بمصر محطة مضيئة

المغربية فاطمة هراندى فى الإسكندرية السينمائى: تكريمى بمصر محطة مضيئة

قالت الفنانة المغربية فاطمة هراندى، المعروفة باسم "راوية"، فى ندوة تكريمها والتى أقيمت على هامش فعاليات الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، إنها فخورة جداً بأنها تمثل المغرب فى أرض أهرام الفن العربى، مؤكدة أن هذا التكريم محطة مضيئة فى حياتها الفنية لن تنساها أبداً، وأضافت: "لم أحلم فى يوم من الأيام أن يتم تكريمى على أرض مصر، وأشكر الله على هذا التكريم".

 

وأضافت الفنانة المغربية: "عشنا مع السينما المصرية وأمتعتنا بأفلامها لأن السينما المغربية كانت حتى وقت قريب قليلة الإنتاج، وكذلك كانت تمتعنا الأعمال الدرامية المصرية، سواء كانت تاريخية أو اجتماعية أو غيرها، فكنا جميعا ننتظر موعد المسلسل لكى نتابعه يومياً، حيث شكرت الحضور فى نهاية كلتمتها على حضورهم".

 

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، فى كلمته خلال تكريم الفنانة المغربية: "كان لى الشرف أن تكون المغرب ضيف شرف المهرجان مرتين فى وجودى، الأولى عام 2001 وكنت وقتها مدير المهرجان، وهذا العام المرة الثانية ولكنى هذه المرة رئيس المهرجان، وأشكر المغرب الذى قدم لنا فنانة عظيمة مثل فاطمة هراندى، وسعيد بوجودها معنا"، مؤكداً فى النهاية أن مهرجان الأسكندرية نال شرف تكريم الفنانة المغربية.

 

وتقدم خالد عبد الجليل، رئيس المركز القومى للسينما مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، بالشكر لرئيس المهرجان الأمير أباظة، لاختياره السينما المغربية كضيف شرف المهرجان، خاصة أن التعاون بين مصر والمغرب على أعلى مستوى خلال تلك الفترة الزمنية، مؤكداً أن مصر والمغرب وقعا إتفاقية للتعاون المشترك فى مجال السينما، مضيفا: "نحن فخورين بوجود أصدقائنا المغاربة معنا هنا".

 

وقال الفنان سامح الصريطى إن الفنانين مقصرون فى حق أنفسهم، بسبب عدم تعرفهم على مبدعين كبار من العالم العربى مثل الفنانة "راوية"، مؤكداً أن هذا قد يكون بسبب عدم توافر الوقت الكافى للفنانين، ولكنه توجه بالشكر لمهرجان الأسكندرية لتعريفه للفنانين المصريين على هذه الفنانة المبدعة، مؤكداً أنه لا بد أن يكون هناك انفتاح كبير بين العرب وبعضهم لتعرفهم على المبدعين الموجودين وسطهم.

94186-مهرجان-(5)

 

98193-مهرجان-(1)

 

109171-مهرجان-(3)

 

141256-مهرجان-(2)

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى