#فيتو - #فن - جميل راتب: الروح المصرية في السينما مختلفة عن العالمية

#فيتو - #فن - جميل راتب: الروح المصرية في السينما مختلفة عن العالمية
#فيتو - #فن - جميل راتب: الروح المصرية في السينما مختلفة عن العالمية

جميل راتب: الروح المصرية في السينما مختلفة عن العالمية

قال الفنان جميل راتب، إن الأفلام المصرية بدأت تواكب الأفلام العالمية مؤخرا، وإن عددا من الفنانين والمخرجين المصريين متواجدون بالأفلام العالمية منذ فترة طويلة أمثال عمر الشريف ويوسف شاهين.

وأضاف راتب ـ خلال الندوة التكريمية المقامة حاليا بأحد فنادق مدينة الأقصر ـ إن سبب تأخر الفيلم المصرى في الوصول للعالمية، يرجع إلى أن الروح المصرية في الأفلام تختلف عن الروح المتواجدة في الأفلام الغربية، مشيرا إلى أنه يتوقع للأفلام المصرية الفترة المقبلة الوصول إلى العالمية.

وتضم اللجنة العليا للمهرجان كلا من السيناريست دكتور مدحت العدل، والمخرج خالد يوسف، والمنتج هشام سليمان رئيس شبكة قنوات دي إم سي الراعي الإعلامي للمهرجان، والفنان محمود حميدة، والبرلماني والأديب يوسف القعيد، والفنانة ليلى علوي، والإعلامي أحمد فايق، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والمنتج دكتور محمد العدل والفنان صبري فواز والفنانة سلوى محمد على والبرلماني الأقصري أحمد إدريس والخبير السياحي محمد عثمان فضلا عن رئيس المهرجان سيد فؤاد ومديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى