اخبار الفن مسرحية "أضحك لما تموت"-محمود الجندي عودة بعد الاعتزال والحلفاوي مشتاق للمسرح

اخبار الفن مسرحية "أضحك لما تموت"-محمود الجندي عودة بعد الاعتزال والحلفاوي مشتاق للمسرح
اخبار الفن مسرحية "أضحك لما تموت"-محمود الجندي عودة بعد الاعتزال والحلفاوي مشتاق للمسرح

مسرحية "أضحك لما تموت"-محمود الجندي عودة بعد الاعتزال والحلفاوي مشتاق للمسرح

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 2 فبراير 2018 - 1:47 | آخر تحديث: الجمعة ، 2 فبراير 2018 - 1:47 02/02/2018 01:47:00

عقد المسرح القومي بالعتبة مساء أمس الأربعاء مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل عرض "اضحك لما تموت" بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي والمخرج عصام السيد وأبطال العرض الفنان نبيل الحلفاوي والفنان محمود الجندي وزكريا معروف وتامر الكاشف وإيمان إمام وأحمد سمير عامر.

وجه الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح في كلمته الشكر لكل من إيناس عبد الدايم وزير الثقافة على مجهودها الكبير في إعادة الأنوار للمسرح القومي، وأبطال المسرحية نبيل الحلفاوي ومحمود الجندي وكل فريق العمل، معربا عن سعادته بعودة تعاون المخرج عصام السيد مع الكاتب لينين الرملي لعمل عرض جديد على خشبة المسرح القومي.

بدأ المؤتمر بترحيب الفنان يوسف إسماعيل بالحضور مؤكدا على أن المسرح القومي يستأنف نشاطه بعد توقف طويل دام لشهور، مشيدا بما قامت به إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لتشغيل المسرح مرة أخرى بعد هذا التوقف.

وقال عصام السيد مخرج العرض أن هذه المسرحية تحمل رقم 51 للكاتب الكبير لينين الرملي وهي العمل الثامن الذي يجمع بينهم، وأوضح أن النص تم كتابته في عام ٢٠١١ وانتهى منه في ٢٠١٤ واستلمه المسرح القومي في ٢٠١٦، وتم بدء العمل عليه في الصيف الماضي، ويعتبر العرض هو الجزء الثالث لمسرحية "أهلا يا بكوات" ومسرحية " وداعا يا بكوات" وهي عودة جديدة لتعاونهما معا.

وأشار نبيل الحلفاوي أنه مشتاق للمسرح، وخاصة المسرح القومي الذي يعتبره مثل بيته لأن نشأ على هذا المسرح، قائلا " عودتي للقومي تشعرني أنني كطالب بالجامعة وأقف عليه لأول مرة"، كما أعرب عن سعادته بالعمل مجددا مع لينين الرملي وكذلك المخرج عصام السيد، الذي تجمعه به علاقة قديمة، وأضاف أنه عند قراءته للرواية أغرته روح المغامرة للعودة للمسرح مرة أخرى، فعندما تكون كل العناصر جيدة فهي تقود لعمل جيد.

وقال الفنان محمود الجندي أنه وافق على العمل في العرض عندما تحدث معه المخرج عصام السيد وطلب منه أن يشارك بالعرض رغم قراره بالابتعاد عن التمثيل، وذلك بسبب ثقته في قدراته الإخراجية وأنه من المخرجين الذين يجيدون قراءة النصوص ويجيدون ترجمتها للجمهور.

وعن فكرة اعتزاله أوضح الجندي أنه لم يكن اعتزال بمعنى الكلمة ولكنه كان مجرد ابتعاد فقط، وبسبب المسرح القومي وشعوره بأنه عودة لزمن الفن الجميل اقتنع بالعودة مرة أخرى للتمثيل.

وأوضح الفنان زكريا معروف أن هذا العرض هو المرة الأولى له على المسرح القومي، على الرغم من أنه أنضم للبيت الفني للمسرح منذ ٧ سنوات، وأعرب عن سعادته بالعمل مع المخرج عصام السيد ونبيل الحلفاوي ومحمود الجندي والفنانة سلوى عثمان وباقي فريق عمل العرض المسرحي.

يذكر أن مسرحية "اضحك لما تموت" من تأليف لينين الرملي، بطولة نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، إيمان إمام، تامر الكاشف، زكريا معروف، ديكور محمود الغريب، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، استعراضات شيرين حجازي، إخراج عصام السيد.

اقرأ أيضا

إيناس عبد الدايم تفتتح مسرحية "اضحك لما تموت" في هذا الموعد

"اضحك لما تموت" تعيد الجندي والحلفاوي للمسرح بعد غياب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى