العلاقات المحرمة والأفعال المنافية أبرز الانتقادات الموجهة لمسلسل "سابع جار"

العلاقات المحرمة والأفعال المنافية أبرز الانتقادات الموجهة لمسلسل "سابع جار"

يارا عماد | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 14 ديسمبر 2017 - 17:56 | آخر تحديث: الخميس ، 14 ديسمبر 2017 - 17:56 14/12/2017 17:56:59

اتجه بعض المنتجين خلال الفترة الأخيرة لإنتاج مسلسلات للعرض خارج السباق الرمضاني، فالأمر لم يعد مخيفا مثل السابق لاختلاف ذوق ونوعية المشاهد.

بالطبع سيناريو أي عمل يعد عاملا هاما لنجاح المسلسل خاصة إذا كان يتعلق بمشكلات كل بيت مصري مثلما يتناوله مسلسل "سابع جار".

استطاع مسلسل "سابع جار" منذ عرض حلقته الأولى على شاشة قناة cbcأن يجذب المشاهدين لما يتناوله من أحداث ومشكلات حقيقية لشخصيات يرى فيها الكثيرون أنفسهم.

بعد مرور قرابة 25 حلقة من المسلسل وجه البعض على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات عديدة للعمل، لا تتعلق بمدى جودته أو أية اعتبارات فنية.

ويقدم موقع FilFan.comأبرز الانتقادات التي وجهت للمسلسل خلال الفترة الماضية.

دلال عبد العزيز وشيرين من مسلسل

تقدم دلال عبد العزيز وشيرين صورة الأم بشكل يمثل الواقع تماما، وظهرت الكيمياء بينهما على الشاشة ووصلت لقلوب المشاهدين.

ولكن بعد مرور الحلقات جاء مشهد لم يكن اعتياديا بالنسبة للبعض، وهو قبول دلال وشيرين أو "لمياء وليلى" دعوة غداء بالخارج مع أحد أقارب عمتهم الذي يشعر بإعجاب تجاه "ليلى" المتزوجة، وعلى الرغم من علمها بالأمر قبلت الدعوة.

هبة في مسلسل

تقدم سارة في المسلسل شخصية "هبة" الفتاة الرافضة للحياة الروتينة التي تتمتع بتفكير خاص بها وبعالمها، وتحاول دائما البحث عن معيشة تشبهها، وتجربة أشياء جديدة، إلى جانب مظهرها الخاص وقناعتها.

وجهت العديد من الانتقادات لشخصية "هبة" منذ بداية المسلسل لأنها تدخن السجائر، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل مع تطور الأحداث تفكر في فعل أشياء جديدة مثل تجربة "الحشيش"، ومع مرور الوقت تشعر بانجذاب تجاه جارها المتزوج.

دعاء في مسلسل

دعاء هي الفتاة المتدينة الزاهدة للدنيا التي تحرص دائما على الحفاظ على أموالها وإنفاقها بحرص، وتحضر الدروس الدينية بشكل مستمر.

لم تقدم أشياء خارجة عن المألوف في المسلسل ولكنها تعرضت للنقد بسبب تفاصيل شخصيتها المعقدة المتدينة، ولماذا الفتاة المحجبة هي التي تظهر دائما وكأنها امرأة معقدة ترفض الذهاب للسينما ومشاهدة التلفاز بل ويتم فسخ خطبتها.

هالة في مسلسل

شخصية "هالة" تعد جديدة على رحمة والجمهور أيضا ويبدو أن تفكيرها لم يتقبله الجمهور، فهي الفتاة المستقلة بذاتها التي تهتم بمظهرها دائما وتحافظ على مكانتها أمام الجميع وخاصة بعملها.

تسيطر على "هالة" مشاعر الأمومة خاصة وأنها في منتصف الثلاثينيات من عمرها، ولكن بسبب اتهام والدها في العديد من قضايا النصب تنزع فكرة الزواج والاستقرار من رأسها، وتفكر في حلول للإنجاب دون الزواج.

وتشعر بإعجاب اتجاه زميلها بالعمل وتطلب الزواج منه والطلاق فور إنجابها لطفل، وذلك بعد ذهابها لطبيب في محاولة منها لتجميد البويضات خوفا من وصولها لسن لا يمكن الإنجاب فيها.

الفكرة لم تكن شائعة ولم يتقبلها المشاهدون خاصة وأننا نعيش في مجتمع شرقي له عادات وتقاليد لا يمكن الخروج عنها.

عبد الرحمن في مسلسل

عبد الرحمن هو أصغر طفل بالعائلة الذي لازال في سن المراهقة ويحاول دائما الدخول في علاقات عاطفية مع فتيات بالمدرسة، وتشجعه شقيقته هبة على معاملتهم بأسلوب جيد وعدم ظلم أي منهن.

الأمر الذي لم يتقبله المتفرجين لأنه ليس طبيعيا لشاب في سنه أن يفعل ذلك.

علي وهالة في مسلسل

منذ بداية علاقتهما وتتعامل هالة مع على بمنطق لا يفهمه المشاهد مثل ذهابه إلى منزلها والخروج سويا لتناول الخمر، بالإضافة إلى اتفاقهما على الزواج للإنجاب فقط، وهذا لا يناسب تفكير المشاهد المصري نهائيا.

مي وأحمد في مسلسل

تنتمي "مي" لطبقة اجتماعية غنية تستقل بذاتها بعيدا عن والديها وتعيش بمفردها في منزلهم القديم، وتتذكر علاقتها بأحمد ابن الجيران، الذي لم يتزوجها ويسافر إلى الخارج مع امرأة أخرى وينجب منها.

عند عودة أحمد من السفر تعود علاقتهما غير شرعية مرة ثانية لتفاجأ بحملها منه، فيرفض الاعتراف بالطفل نهائيا لتتجه للإجهاض.

تعد هذه العلاقة الأكثر انقادا للمسلسل ووصل الأمر لمطالبة البعض بحذف مشاهدهما من العمل.

"سابع جار" من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، وإنتاج The Producers.

ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBCفي تمام السابعة مساءً، كما يُعرض على CBC دراما في تمام العاشرة مساءً.

اقرأ أيضا

دعاء في "سابع جار": هذه تفاصيل ترشيحي للدور.. ودلال عبد العزيز نبهتني لهذا الأمر

11 معلومة عن الممثلة سارة عبد الرحمن "هبة" في مسلسل "سابع جار".. بدايتها مع أحمد حلمي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - مشاهد لن تنسى فى "لن أعيش في جلباب أبي" تحولت لكوميكس عن كورونا .. فيديو
التالى #اليوم السابع - #فن - روبى تشارك ويجز غناء "باظت" فى اللحظات الأخيرة من 2020.. صور