#اليوم السابع - #فن - س و ج.. تعرف على موعد انطلاق فعاليات مهرجان كان ...


كتبت : رانيا علوى

يتصدر مهرجان كان السينمائى الدولى أهم المهرجانات السينمائية، حيث تشهد فعالياته عادة تنوعا مذهلا بين الأعمال الفنية المشاركة سواء بالمسابقة الرسمية أو بالفئات الأخرى الخاصة بالمهرجان مثل "فئة الأفلام القصيرة" و"Cinéfondation" و"certain regard"، ويحرص المعنيون بالسينما من شتى أنحاء العالم على حضور الفعاليات كونها تضيف الكثير من الأفكار والثقافات التى تثرى خبراتهم فى عالم صناعة السينما.

 

 متى تعقد فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى لعام 2018؟

أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائى الدولى عن موعد انطلاق فعاليات دورته الـ71، حيث يقام حفل الافتتاح يوم الثلاثاء 8 مايو مساء وحدد إقامة حفل توزيع الجوائز يوم السبت 19 مايو 2018.

السجادة الحمراء بفعاليات مهرجان كان
السجادة الحمراء بإحدى فعاليات مهرجان كان

 

ماذا قال بيير ليسكور رئيس مهرجان كان السينمائى عن الدورة الجديدة؟

أكد بيير ليسكور رئيس مهرجان كان السينمائي أن المهرجان يفتح خلال الدورة المقبلة فترة جديدة من تاريخه وقال: "نحن نعتزم تجديد مبادئنا التنظيمية قدر الإمكان، وسيعيد المهرجان التوازن ويجلب طاقة جديدة"، كما أكد أن الدور المقبلة ستركز بشكل أكبر على السينما المعاصرة.

 

نجوم العالم على السجادة الحمراء

يحرص نجوم العالم وصناع السينما سنويًا على حضور فعالات مهرجان كان السينمائى الدولى فهناك وجوه أصبحت متكررة سنويًا على السجادة الحمراء للمهرجان، ومن أهم النجوم الذين تواجدوا بالفعاليات على مر السنين منهم بيرجيت باردو وإليزابيث تايلور وكاترين دونوف وكاترين زيتا جونز والفرنسية ماريون كوتيار وكريستين دانيست وديان كروجر وغيرهم.

 

ما هى أشهر الأفلام التى حصدت جائزة السعفة الذهبية؟

حصدت عدد من الأفلام جائزة السعفة الذهبية وهى الأعمال التى حققت أيضًا نجاحا جماهيريا كبيرا بجانب النجاح النقدي والفوز بهذه الجائزة وتستحق المشاهدة من أشهر هذه الأعمال "La dolce vita" الذى أنتج عام 1960، وفيلم "The Leopard" الذى عرض لأول مرة عام 1963، كما تضم القائمة "The Umbrellas of Cherbourg" و"Taxi Driver" و"Wild at Heart" و"Pulp Fiction".

علم حمل اسم مهرجان كان السينمائي
علم حمل اسم مهرجان كان السينمائي

 

السعفة الذهبية (1)
السعفة الذهبية 

 

اعلام تحمل اسم مهرجان كان
اعلام تحمل اسم مهرجان كان

 

السعفة الذهبية (2)
السعفة الذهبية

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى