#فيتو - #فن - هند صبري تتسلم جائزة الميديا أوورد وتهديها لشادية

#فيتو - #فن - هند صبري تتسلم جائزة الميديا أوورد وتهديها لشادية
#فيتو - #فن - هند صبري تتسلم جائزة الميديا أوورد وتهديها لشادية

هند صبري تتسلم تكريم عالمي من أمريكا عن مشوارها الفني..7 نوفمبر

تسلمت النجمة هند صبري بالعاصمة الأمريكية واشنطن، جائزة ميديا أوورد "power of film abroad" من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام المعروفة اختصارا بـ«aam»، وسلمت الجائزة مساعدة وزير الخارجية الأمريكية السابقة Paula Dobriansky.

وجاء التكريم لتاريخها السينمائي الحافل والمشرف، وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقي، وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها، وفي الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية هامة جدا.

الجائزة تسلمتها هند خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، اليوم في قاعة «Andrew W. Mellon Auditorium». بحضور عدد كبير من النجوم الأمريكيين والعرب، منهم السفير التونسي بأمريكا فيصل جويعة، وحرمه والسفير المصري بواشنطن ياسر رضا وحرمه سفيرة أذربيجان بأمريكا، ولالا عبد الرحيم وفا، والمخرج العالمي الأمريكي جاك بيندر مخرج لعبة العروش، والمخرج المسرحي الأمريكي سايمون أيفانز والنجم الأمريكي جيف فاهي بطل فيلم lost وجيف جولدبرج مدير أعمال عدد من نجوم هوليود والخبير الإعلامي اللبناني إيلي خوري والنجمة الأردنية صبا مبارك والمخرج والكاتب الأمريكي دافيد زوكر.

هند أهدت جائزتها للنجمة المصرية شادية، واصفة إياها بـ«الأسطورة العربية» التي ألهمتها في مشوارها الفني، متمنية لها الشفاء العاجل، وتحدثت في الحفل عن أهمية الاختلاف وتقبل الآخر، وأنه يجب علينا أن نحترم هذا ونقدره بدلا من محاربة أي مختلف عنا وثمنت هند للمؤسسة الأمريكية اهتمامها بهذا المحور

وكانت هند قدمت عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر أو تونس عددا من الأعمال المهمة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية هامة مثل عرايس الطين "2002" مع نوري بوزيد، وصمت القصور "1994" مع مفيدة تلاتلي، ومواطن ومخبر وحرامي "2001"، مع داوود عبد السيد، وشارك فيلمها جنينة الأسماك "2008" مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما برلين السينمائي الدولي.

وناقشت أيضا قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربي مثل الإيدز في فيلم أسماء "2011"، مع المخرج عمرو سلامة، والعنوسة في مسلسلها عايزة أتجوز "2010"، مع المخرج رامي إمام، والفساد السياسي في مسلسلها فيرتيجو "2012"، وماذا حدث بعد ثورة يناير في مسلسلها إمبراطورية مين "2014"، وقضية داعش في فيلمها التونسي الذي شاركت في إنتاجه "زهرة حلب" "2016" مع المخرج رضا الباهي، وناقشت أزمة التوعية بمرض السرطان في مسلسلها الأخير حلاوة الدنيا "2017" مع المخرج حسين المنباوي.

وكانت هند قد بدأت مشوارها الفني وعمرها 14 عاما، بالإضافة لنشاطها الكبير مع برنامج الغذاء العالمي كسفيرة له.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى