#اليوم السابع - #فن - هيئة تنشيط السياحة تلغى استضافة الصحفيين بمهرجان شرم الشيخ للسينما


كتب علي الكشوطي

قامت هيئة تنشيط السياحة بالتراجع عن تعهداتها بدعم مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية ، كما رفضت منح اى تسهيلات لإقامة ضيوف المهرجان ،خاصة الصحفيين المصريين.

 

ومن جانبه أكد السيد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة عدم اهتمام الهيئة بالصحافة المصرية مشيرا الى ان الميزانية تركز على اقامة الأنشطة الخاصة بالهيئة حيث أتخذ مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة فى اجتماعه يوم الأربعاء الماضى قرار لم ينفذ بمنح مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية 25 غرفة وعشاء فى ختام المهرجان إلا ان إدارة المهرجان لم يصلها تأكيد بالحجز للضيوف.

 

وأضاف الدميرى عدم اهتمامه بالصحافة المصرية قائلا إن الهيئة لن تتحمل إقامة الصحفيين المصريين فى الفنادق خلال فترة المهرجان حيث تراها ليست مفيدة للسياحة المحلية مشيرا خلال اجتماعه مع وفد مهرجان شرم الشيخ الى إن اولويات الهيئة تنحصر فى الأهتمام بالأنشطة الخاصة بها .

 

ومن جانبه قال جمال زايدة رئيس المهرجان ان هيئة تنشيط السياحة تتراجع عن تعاهدتها بدعم مهرجان شرم الشيخ مضيفا ان مردود استضافة احد كبار مخرجى السينما العالمية مثل المخرج التشيكى يورى مينزل الحائز على جائزة الأوسكار مع ٤٠ سينمائيا من ٢٥ دولة أوروبية كفيل بنشر صورة السلام والاستقرار فى شرم الشيخ ومصر بشكل عام ومجرد تواجدهم على ارض مصر يعادل عشرات الملايين من الدولارات من الانفاق على الاعلانات السياحية المباشرة فى كبريات الصحف الاوروبية والامريكية وقنوات التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعى .

 

كما أعرب عن أسفه لعدم تقدير قيمة السينما التى صنعت القوة الناعمة لمصر فى العالم العربى والتى دخلت من خلالها مصر الى قلوب العرب من المحيط للخليج.

 

وأشاد رئيس المهرجان بالدعم الكبير الذى قدمه الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة وسيد حسن خلاف وكيل اول الوزارة لتذليل كافة العقبات امام المهرجان ،مؤكدا على أهمية الدعم الذى قدمه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسيد هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء من اجل انجاح هذا الحدث الهام.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى