#فيتو - #فن - إلهام شاهين بالكاثوليكي للسينما: أتمنى نحتفل العام القادم في سيناء

#فيتو - #فن - إلهام شاهين بالكاثوليكي للسينما: أتمنى نحتفل العام القادم في سيناء
#فيتو - #فن - إلهام شاهين بالكاثوليكي للسينما: أتمنى نحتفل العام القادم في سيناء
منح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في الحفل الختامي، اليوم الجمعة، شهادة تقدير للفنانة حنان سليمان، عن فيلم البر التاني، والفنانة رجاء حسين عن يوم للستات ونوارة، وشهادة تقدير تشجيعية للطفل عبدالله هشام، عن فيلم هيبتا.

وتلقت الفنانة إلهام شاهين جائزة أحسن ممثلة عن فيلم يوم للستات، ومنحت الجائزة أيضًا للفنانة منة شلبي عن فيلم نوارة، وتكريم الفنان محمود حميدة كأفضل ممثل عن يوم للستات.

وقالت إلهام شاهين بعد تكريمها كأفضل ممثلة: «فخورة وشرف ليه التكريم اللي يشرف أي ممثل، أتمنى نحتفل بالمهرجان السنة القادمة في سيناء، بعد رجوع كل المسيحيين في بيوتهم، واحنا جيشنا قوي، والحق والخير دايمًا ينتصر، مهما كانت الظروف صعبة».

وكانت فعاليات حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما في دورته الـ65 بدأت بعرض فيلم عن فعاليات المهرجان منذ بدايته والندوات التي أقيمت للنقاش حول الأفلام المختارة من قبل المهرجان بحضور بعض أبطالها في المركز، وكلمات النجوم المشاركين في فعاليات المهرجان.

يذكر أن فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، في دورته الـ 65، انطلقت الجمعة الماضية، في قاعة النيل بالآباء الفرنسيسكان بوسط القاهرة، وتم عرض الأفلام المشاركة في المهرجان تباعًاً، وهي الأعمال التي تم اختيارها وفقا لمعايير أخلاقية وإنسانية وضعها المهرجان العريق.

والأفلام المشاركة، التي استقرت عليها لجنة المشاهدة والاختيار، برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كل من جلال سعيد وميشيل ماهر ومجدى سامى، هي 5 أعمال فقط، بين 42 فيلما عرضت تجاريا خلال عام 2016 والأفلام هي "نوارة" للمخرجة هالة خليل، "هيبتا" للمخرج هادى الباجورى، "لف ودوران" للمخرج خالد مرعى، "البر التاني" للمخرج على إدريس، و"يوم للستات" للمخرجة كاملة أبوذكرى.

وتم إهداء الدورة الحالية لروح النجوم الراحلين محمود عبدالعزيز وكريمة مختار ومحمد خان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى