اليوم.. يحيى خليل يعزف وحمزة نمرة يغنى فى حفلين مختلفين

اليوم.. يحيى خليل يعزف وحمزة نمرة يغنى فى حفلين مختلفين
اليوم.. يحيى خليل يعزف وحمزة نمرة يغنى فى حفلين مختلفين

كتب أحمد أبو اليزيد

يُحيى اليوم الجمعة رائد الجاز يحيى خليل حفلا موسيقيا على أحد المراكب النيلية الشهيرة فى منطقة الجيزة، ومن المقرر أن يُقدم خليل فى الحفل عدة مقطوعات موسيقية من أعماله المتميزة التى اشتهر بها على مدار مشواره الفنى، وأيضًا عددًا من المقطوعات الجديدة.

ومن المعروف أن يحيى خليل سافر إلى أمريكا خلال مشواره الفنى، ومكث هناك أكثر من 15 عامًا، وكافح ودرس، وتألق أيضًا كعازف على آلة الدرامز مع العديد من الفرق الأمريكية، وهناك التحق بمعهد "روى ناب" للجاز لمدة خمس سنوات، تتلمذ فيها على يد عازف آلات البركشن الأسطورى "روى ناب"، الذى كان معلمًا وملهمًا للعديد من أشهر عازفى الجاز، الذين اشتهروا فيما بعد عالميًا أمثال جين كروبا.

كما يقف الليلة المطرب حمزة نمرة على خشبة مسرح ساقية الصاوى لإحياء حفل غنائى، والذى يسبق حفله الغنائى الآخر فى بإحدى الجامعات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر يوم 10 مارس المقبل.

يُذكر أن حمزة نمرة فكر فى برنامجه الناجح "ريميكس" خارج الصندوق ويقدم موسيقى وفنا ومتعة حقيقية لفنان مجتهد وحقيقى يُذاكر ما يفعله لتكون نتيجته التصفيق والإشادة من الناس، حتى أن صعوبة حفظ كلمات كل أغنية مثل "الأمازيجية" على سبيل المثال استطاع نمرة اجتيازها ببراعة وتفوق، وهو ما حدث فى أغنية "إناس وإناس" المغربية لمحمد رويشة والتى حققت حتى الآن مشاهدة بالملايين وغناها حمزة من قلب العاصمة الإنجليزية لندن، وترجمة كلماتها "من لم يجد ما يقدمه للحبيب..قل له ماذا سأفعل..ماذا عساى أفعل..ماذا عساى أفعل للزمان".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - تعرف على أشهر أغانى ديانا حداد فى عيد ميلاها