اخبار الفن أكاديمية "الأوسكار" تفصل عامل بعد إصابته بمرض السرطان

اخبار الفن أكاديمية "الأوسكار" تفصل عامل بعد إصابته بمرض السرطان
اخبار الفن أكاديمية "الأوسكار" تفصل عامل بعد إصابته بمرض السرطان
تواجه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجائزة "الأوسكار"، دعوى قضائية بسبب فصلها لأحد العاملين بعد إصابته بمرض السرطان.

وبحسب ما ذكر موقع مجلة Variety، فإن رودولفو دافيلا مدير الموارد البشرية السابق، واجه تعنت من قبل الأكاديمية بعد رفضها طلبه بالعمل من المنزل لحين تعافيه من المرض بناء على تعليمات الأطباء، ثم فصلته نهائيا، مما سبب له ضغط نفسي وعرضه لنوبة قلبية.

وكان الأطباء شخصوا حالته بأنه يعاني من سرطان في المرحلة الرابعة مايو 2015، عندما تم اكتشاف وجود ورم كبير بين قلبه والرئتين، وبعد تلقيه العلاج الكيميائي تعافى وتمكن من العودة للعمل في مارس 2016.

ووفقًا للأوراق المرفقة بالدعوى، فقد تفهم رؤسائه طبيعة مرضه في البداية وتم وضع جدول للعمل مرن، لكن الأمور تغيرت بعد ذلك حينما عينت الأكاديمية ليزا كاي رئيس جديد للموارد البشرية، فقد قالت له: "ماذا يعني أنه مسموح لك بالعمل من المنزل عند الحاجة؟ إذا كنت لا تأتي إلى المكتب، فهذا يعنى إنك مستشارا أو خبير لكن لست موظف".

كما طلبت منه أن يعمل 40 ساعة في الأسبوع، مشيرة إلى أن رئيس التنفيذي للأكاديمية، داون هدسون، لم تكن على علم بأنه من الأساس يعمل من المنزل وأن هذا أمر مرفوض، ثم تم فصله بعد التشكيك في تاريخه المرضى وتوصيات الأطباء، لذلك قرر إقامة دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في لوس انجلوس يوم الاثنين الماضي.

وعلقت المتحدثة الرسمية للأكاديمية على الدعوى قائلة: "الأكاديمية لا تعلق على قضايا تخضع لإجراءات قانونية".

اقرأ أيضًا:
صورة- تعرف على الأفلام الأجنبية المرشحة للفوز بالأوسكار..من بينهم الفيلم الإيراني The Salesman

فيلم Manchester By The Sea.. ألم الفقدان والبحث عن بدايات جديدة

تعرف على القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار 2017- فيلم La La Land يتصدر وSilence ينافس على جائزة واحدة فقط

8 أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية تنافس على جائزة الأوسكار 2017..تعرف عليهم

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى