اخبار الفن المخرج الإيراني أصغر فرهادي ممنوع من حضور الأوسكار بأمر ترامب

اخبار الفن المخرج الإيراني أصغر فرهادي ممنوع من حضور الأوسكار بأمر ترامب
اخبار الفن المخرج الإيراني أصغر فرهادي ممنوع من حضور الأوسكار بأمر ترامب
يبدو أن السياسات التي يتبناها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالت النواحي الفنية أيضا حيث نشر المؤلف الإيراني تريتا فارسي عبر حسابه الرسمي علي موقع Twitter تغريدة يؤكد فيها أن المخرج الإيراني أصغر فرهادي مخرج فيلم The Salesman المرشح لجائزة الأوسكار هذا العام في فئة أفضل فيلم أجنبي لن يتمكن من حضور الحفل والمقرر إقامته في فبراير المقبل.

ويعود السبب في عدم تمكن فرهادي من حضور الحفل إلى القرار الذي صدق عليه الرئيس الامريكي بمنع مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة الأمريكية من بينهم إيران والعراق وسوريا وغيرها.

وكانت الممثلة الإيرانية ترانة عليدوستي أعلنت مقاطعتها لحفل توزيع جوائز الاوسكار احتجاجا علي قرارات الرئيس الأمريكي، حيث نشرت عبر حسابها على موقع Twitter، صورة للملصق الدعائي للفيلم وكتبت تعليق: "منع ترامب لتأشيرة الدخول "فيزا" عن الإيرانيين يعد أمر عنصري، أيًا كان هذا سيتضمن الحدث الثقافي أم لا، فأنني لن أحضر حفل الأكاديمية المانحة للأوسكار 2017 احتجاجا على ذلك".

يشار إلى أن فيلم The Salesman من إخراج الإيراني أصغر فرهادي مرشح ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، وسبق أن نال فيلمه السابق A Separation جائزة الأوسكار عام 2012.

وينافس الفيلم على فئة أفضل فيلم أجنبي مع 4 أفلام أخرى من مختلف الدول؛ من ألمانيا فيلم Toni Erdmann ومن الدنمارك فيلم Land of Mine، وينافس من السويد فيلم A Man Called Ove، ومن أستراليا فيلم Tanna.

وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم 26 فبراير المقبل، على أن يقدمه المذيع جيمي كميل.

اقرأ أيضا
ممثلة إيرانية: سأقاطع حفل الأوسكار احتجاجًا على سياسات ترامب العنصرية

صورة- تعرف على الأفلام الأجنبية المرشحة للفوز بالأوسكار..من بينهم الفيلم الإيراني The Salesman

كلمات متعلقة أصغر فرهادي اوسكار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - فنانون صدموا الجمهور بإصابتهم بمرض السرطان.. آخرهم محمد عبده