بالفيديو.. هاني رمزي ولوسي يصلان عزاء السيناريست محمود أبو زيد

بالفيديو.. هاني رمزي ولوسي يصلان عزاء السيناريست محمود أبو زيد
بالفيديو.. هاني رمزي ولوسي يصلان عزاء السيناريست محمود أبو زيد
وصل منذ قليل، إلى مسجد «الرحمن الرحيم» في طريق صلاح سالم أمام دار الأسلحة والذخيرة بالعباسية، النجم هانى رمزي، والفنانة لوسي، لتقديم واجب العزاء في السيناريست الكبير محمود أبو زيد، الذي وافته المنية يوم الأحد الماضي.

ولد محمود أبو زيد عام 1941 بالقاهرة، وحصل على بكالوريس المعهد العالي للسينما عام 1966، كما حصل أيضا على ليسانس آداب قسم علم النفس والفلسفة، ولديه ابنان هما المؤلف أحمد محمود أبو زيد، والفنان كريم أبو زيد.

يعد الراحل واحدًا من أهم المؤلفين في تاريخ السينما المصرية، وعرف بتقديم الأعمال الاجتماعية التي تناقش قضايا مختلفة في إطار بسيط وشيق، وتخاطب عقول الجمهور البسيط قبل المثقف.

بدأ في كتابة سيناريوهات المسلسلات التليفزيونية حتى عام 1968، ثم انتقل للكتابة في السينما، وقدم الكثير من الأعمال السينمائية المتميزة على رأسها أفلام: «العار» عام 1982، و«الكيف» عام 1985، و«جري الوحوش» عام 1987، و«البيضة والحجر» عام 1990، و«عتبة الستات» عام 1995، و«ديك البرابر» عام 1992.

تنبأ، بكارثة انهيار الأغنية ولغة الحوار الهابطة في فيلم «الكيف»، وقال إنه كان يعلم وقت كتابة فيلم الكيف أن الأسوأ قادم، ورأى في حديث سابق له أن الأغنية الشعبية أصبحت بعيدة كل البعد عن التراث الشعبي الحقيقي، ومجرد فن هابط وأكد أن جميع الأغاني التي قدمها النجم محمود عبد العزيز في فيلم الكيف كانت من تأليفه.

بعد مشوار زاخر بالأعمال الفنية الراقية، رحل السيناريست الكبير محمود أبو زيد، عن عالمنا يوم الأحد الماضي، بعد صراع طويل مع المرض، وأقيمت صلاة الجنازة عليه في مسجد القوات المسلحة بمدينة نصر، ظهر الإثنين الماضي، وحرص عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم: يحيى الفخراني، وإلهام شاهين، وريم البارودي، وحمادة هلال، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية؛ على تشييع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - فنانون صدموا الجمهور بإصابتهم بمرض السرطان.. آخرهم محمد عبده