7 محطات فنية أهلت شيري عادل للتحكيم في مهرجان الإسكندرية

7 محطات فنية أهلت شيري عادل للتحكيم في مهرجان الإسكندرية
7 محطات فنية أهلت شيري عادل للتحكيم في مهرجان الإسكندرية
تشارك الفنانة الشابة شيرى عادل في مهرجان الإسكندرية السينمائى المقرر إقامته خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر الحالى، حيث تم اختيارها من قبل إدارة المهرجان كعضوة لجنة تحكيم في مسابقة الفيلم القصير، وهو الأمر الذي مثل سعادة وشرف كبير لها على حد تصريحها في الفترة الأخيرة، وتأتى أهمية الاختيار من كونه مهرجانا مهما وشرفا لأى فنان أن يكون عضوا في لجان تحكيمه، خاصةً إذا كان فنان شاب وما زال أمامه طريق طويل في عالم الفن كما هو الحال مع شيرى، وبجانب ذلك تعتبر التجربة هي الأولى بالنسبة لها كعضوة لجنة تحكيم في مهرجان سينمائى مما يضيف الكثير لرصيدها الفنى، نتعرف في التقرير التالى على أهم الأعمال التي صنعت نجمها وأهم المحطات الفنية في مشوارها.

بدأت شيرى عادل مشوارها في الفن كممثلة إعلانات في سن صغيرة ثم انقطعت عن شاشة التليفزيون فترة، وعادت مرة أخرى في عامها الخامس عشر بدور في فيلم حمادة يلعب.

نالت شهرة كبيرة بعد تقديمها شخصية الملكة ناريمان في مسلسل الملك فاروق والذي عرض في رمضان عام 2007 حول فترة حكم الملك فاروق لمصر، ونالت شيرى التكريم عن دورها في المسلسل من مهرجان القاهرة للإعلام العربى كأفضل وجه صاعد وقتها.

شاركت شيري في العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية ومنها المرسي والبحّار وهو عمل درامى يروي بشكل تاريخي الصراع الكبير بين الحضارتين الغربية والعربية ويرصد مراحل إصابة مدينة الإسكندرية بالعولمة، والتغيرات التي طرأت على كل أوجه الحياة بها، وهو من تأليف محمد جلال عبد القوى وإخراج أحمد صقر، وشارك في بطولته يحيى الفخرانى ومحسنة توفيق وأنوشكا وسلوى خطاب وجميل راتب وشيرى عادل، والمسلسل تم عرضه عام 2005.

في عام 2006 شاركت في مسلسل عفريت القرش من تأليف كرم النجار وإخراج سامى محمد على، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم بوسى وفاروق الفيشاوى ودنيا عبد العزيز ووفاء عامر، وتدور أحداثه حول البطل "لطيف عبد الراضى" المصرى العائد من العراق بعد الغزو الأمريكى لها، وبعد وصوله إلى ميناء نويبع يقوم ضباط الأمن بتفتيشه ويتم التحفظ على الأموال التي وجدوها معه لحين معرفة مصدرها الحقيقى، وتتطور الأحداث.

في عام 2014 شاركت في مسلسل فرق توقيت مع النجم تامر حسني، وتدور قصته حول ياسين المتعدد العلاقات النسائية، والذي يختفي في ظروف غامضة ومن ثم يدخل في غيبوبة، وتبدأ الشرطة في التحقيق في كيفية اختفائه، ليكون كل من حوله متهمين، وتتطور الأحداث، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إسلام خيرى.

من أهم المحطات في مشوارها تلك الأعمال التي قدمتها مع الفنان يوسف الشريف حيث شكلا ثنائيًا ناجحًا في مسلسلات "المواطن إكس" وعرض عام ٢٠١١، و"رقم مجهول عام 2012، واسم مؤقت" عام٢٠١٣، ومسلسل لعبة إبليس عام 2015.

شاركت شيري في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة ومنها خارج على القانون مع النجم كريم عبد العزيز، وفيلم حسن ومرقص مع مجموعة من النجوم الكبار ومنهم عادل إمام وعمر الشريف ولبلبة ومحمد إمام وغيرهم، وشاركت مع النجم أحمد حلمى في فيلم بلبل حيران ومع النجم محمد هنيدى في فيلم أمير البحار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة .. وفاة حسن الصباح فى قلعته
التالى #اليوم السابع - #فن - المنتج محمد حفظى يناقش جلسة فى مهرجان الفيلم القصير بالإسكندرية.. فيديو