سامح مهران يعلن تفاصيل مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى فى مؤتمر صحفى

سامح مهران يعلن تفاصيل مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى فى مؤتمر صحفى
سامح مهران يعلن تفاصيل مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى فى مؤتمر صحفى

ADTECH;loc=300


كتب : جمال عبد الناصر تصوير عمرو مصطفي

أعلن الدكتور سامح مهران تفاصيل الدورة الثالثة والعشرين لمهرجان المسرح التجريبى فى مؤتمر صحفى بالمجلس الأعلى للثقافة بعد توقف المهرجان لمدة تجاوزت الست سنوات.

حضر المؤتمر عدد من المسرحيين منهم المخرج فهمى الخولى والكاتب محمد بغدادى والناقدة والكاتبة رشا عبد المنعم والناقد أحمد خميس والدكتور حسن عطية الذى أوضح عناوين الندوات حيث إنه يدير هذا القسم بالمهرجان .

في البداية تحدث الدكتور سامح مهران عن الصعوبات التى واجهت خروج المهرجان بعد توقفه وقال إن المهرجان مثلما هناك متحمسون لعودته من المسرحيين هناك أيضا المعارضين لخروجه ولكن ادارة المهرجان تحترم جميع الآراء .

وأعلن سامح أن المهرجان سيخرج فى ثوب جديد وتغيرات كثل إلغاء فكرة التسابق وجعله مجرد تلاقى فقط وتقديم عروض من مختلف دول العالم كما أن المهرجان أصبح منفتحا على جميع أشكال المسرح وأوضح سامح مهران الفرق بين كلمة المعاصرة والتجريب ردا على مقال نشره اليوم السابع .

وأعلن سامح مهران عن عدد الفرق المصرية المشاركة التي وصلت لاربعة عشر عرضا مسرحيا وسيكرم المهرجان عدد من رجال المسرح من جميع دول العالم ومن مصر اختار المهرجان الفنان القدير جميل راتب ليكرمه فى افتتاح المهرجان الذى يبدأ يوم 20 سبتمبر وينتهى يوم 30 من نفس الشهر .

تمحورت اسئلة الحضور من الصحفيين ومراسلى القنوات الفضائية حول ميزانية المهرجان وأهم ندواته وكيفية اختيار العروض المشاركة والمعايير التى يتم بها اختيار العروض وأوضح مهران أن الميزانية تسال فيها وزارة الثقافة ورفض الإفصاح عن الميزانية وقال أيضا أن اختيار العروض جاء وفق معايير فنية وليست سياسية أو تمثيل لكل الدول .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى