#اليوم السابع - #فن - أحمد عيد لـ"اليوم السابع": زيد بن سيحون ليس لها أساس تاريخى وهكذا حاولت تقديمها

أحمد عيد لـ"اليوم السابع": زيد بن سيحون ليس لها أساس تاريخى وهكذا حاولت تقديمها

كشف الفنان أحمد عيد كواليس عمله على شخصية زيد بن سيحون بمسلسل الحشاشين مؤكدًا فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الشخصية من خيال المؤلف عبد الرحيم كمال الذى حاول بها إظهار كيف تفكر تلك الطائفة سواء بطريقة تفكير الشخص الباطنى وكيف التف حول حسن الصباح.


وأضاف: "وقد كتبها عبد الرحيم كمال بصورة مميزة كعادته، كما حاولت الاجتهاد من أجل تقديمها بأفضل شكل، مع تخيل الشخصية ومشاهدة أعمال تاريخية كثيرة".

يعرض مسلسل الحشاشين الحلقة 13 بطولة النجم كريم عبد العزيز على قناة DMC الساعة 9:15 مساء ويعاد الساعة 1:45 صباحا، والساعة 4:15 مساء، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء، إضافة إلى عرضه بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it الساعة 9.15 مساء، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.

انتهت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين مع خطة ناجحة لحسن الصباح لم يكتفِ فيها بقتل نظام الملك فقط، وإنما استطاع أيضاً اغتيال رأس الدولة السلجوقية والممثلة فى السلطان ملك شاه، مثلما ظهر خلال الأحداث عقب وجبة مسممة ما أن تناولها حتى سقط ميتاً فى نفس الوقت الذى تم اغتيال نظام الملك فيه.

وشهدت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين نجاح حسن الصباح فى اغتيال نظام الملك، وذلك عقب تسلل شاب من تابعيه إلى معسكر السلطان ملك شاه، ومن ثم التنكر فى زى مسكين يطلب أموالا، وما أن اقترب من الوزير حتى طعنه وبعدها تم قتله هو الآخر فى الحال.

وأصدر حسن الصباح قائد طائفة الحشاشين أمراً باغتيال نظام الملك وزير الدولة السلجوقية والذى يقوم بدوره فتحى عبد الوهاب، وذلك على يد الشاب الذى حلم بالجنة خلال الأحداث، حيث كان الحلم مجرد بوابة يقنع من خلالها الصباح الشاب التابع له بعمل أى مهمة بفدائية ولو كلفته روحه بعدها فى مقابل الذهاب للجنة.

وشهدت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين بدء خطة حسن الصباح من أجل جعل تابعيه يشعرون بأنهم ذهبوا إلى الجنة عبر تخديرهم بالنبات السحري، ومن ثم يقابلون الجواري فى صورة حوريات، وهو ما حصل بالفعل ثم فى النهاية كان حسن الصباح يقابل هذا الشاب ويعده بأن ما رآه من جمال الجنة سيراه عن قريب دائماً.

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى