#اليوم السابع - #فن - الناقدة مها متبولي: أحمد العوضي متوهج فنيا فى مسلسل حق عرب

الناقدة مها متبولي: أحمد العوضي متوهج فنيا فى مسلسل حق عرب

أشادت الناقدة مها متبولى بـ مسلسل حق عرب والفنان أحمد العوضى مع عرض 13 حلقة من أحداث المسلسل واصفة أحمد العوضي بالمتوهج فنيا.

وأضافت أن مسلسل "حق عرب" من المسلسلات المثيرة للجدل حيث يقوم  في مجمله على أسطورة "أوديب"، والتى تعكس صراع الإنسان مع القضاء والقدر، وهى تيمة درامية ثرية تفتح دائما ثغرات صادمة فى الأحداث، وتقلب الأمور رأسا على عقب، وتجعل وتر الأحداث مشدودا، ومتسما بالايقاع السريع، والتشويق والاثارة، حتى نهاية العمل.

كما أن هذا المسلسل ينقل الدراما المصرية إلى منطقة أخرى مختلفة، بعيدا عن سكة الاعمال التقليدية، فهو لا يخلو من غموض، وتجنح معظم المشاهد إلى نوع من الاظلام المتعمد الذى يناسب كآبة الشخصيات ومعاناتها.

بل ويحدث تحولا كبيرا فى شكل الدراما ومضمونها، عندما يضع فى الصدارة مشاهد الاكشن المصنوعة بحرفية شديدة، ويضفرها بشكل دقيق مع خيوط درامية رومانسية واجتماعية صعبة، معتمدا على نموذج البطل ذى الحضور الشعبى والملامح الانسانية.

ويحسب للكاتب محمود حمدان مؤلف العمل أن المسلسل يرتبط بشكل وثيق بالحارة المصرية وروحها وقيمها، سواء المغرقة فى القدم، أو التى غيرتها الظروف الاجتماعية والاقتصادية الحالية، مما يكسب العمل طابعه الخاص وأسلوبه المميز ويلغى الفواصل بينه وبين الجمهور.

كما نجح المخرج اسماعيل فاروق فى اختيار أماكن تصوير "حلوة"، بل ومراعاة الدقة فى اختيار ابطال المسلسل ايضا، وتوظيفهم بشكل جيد، والوصول بهم إلى قمة تمكنهم، مفردا مساحة كبيرة للتمثيل، والأداء الفنى الواعى، وليس الحكى، او الحوار المرسل مما ابرز المشاعر والتحولات العنيفة لدى كل شخصية وضبط ايقاع العمل.

وأعتقد أن ثلاثة أرباع نجاح أحمد العوضى يتمثل فى اختياراته الفنية، وخصوصا الأدوار التى تليق عليه، فشخصية "عرب السويركي" تمنحه ظهورا سلسا مليئا بالتوهج الفنى، وتتيح له تقديم مهاراته وامكاناته التمثيلية، مؤكدا موهبته، وجدارته، بأداء أدوار البطولة، وأرى أنه يهدف من وراء اختياراته الصعبة هذه، إلى أثراء تجربته، ووضع بصمة فنية بالغة الخصوصية.

كما يبدو أحمد العوضى فى مشاهده المتنوعة متمكنا من أدواته فى التعبير، عن روح الشخصية،التى يجسدها، حيث يلم بكل تفاصيلها سواء فى شكله الخارجى أو طريقته فى التحدث بعباراتها السوقية، ولو استمر العوضى بهذه البراعة فى الأداء واستخدام تعبيرات عينيه سيكون عمره الفنى طويلا ومؤثرا بل وفارقا فى ميزان حساباتنا النقدية.

مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران وتأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

 

الناقدة مها متبولي احمد العوضي متوهج فنيا فى حق عرب (1)
الناقدة مها متبولي احمد العوضي متوهج فنيا فى حق عرب

 

 

الناقدة مها متبولي احمد العوضي متوهج فنيا فى حق عرب (2)
احمد العوضي فى حق عرب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى