#اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. هروب عمر الخيام إلى المرو والغزالى يعمل كناس بمسجد

مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. هروب عمر الخيام إلى المرو والغزالى يعمل كناس بمسجد

أبرزت الحلقة الـ 13 من مسلسل الحشاشين الإمام الغزالى وهو فى هجرته إلى العلم بعدما ظهر يعمل كناس داخل مسجد، فى حين ذهب عمر الخيام إلى المرو هاربًا من بطش أبناء ملك شاه عقب وفاة والدهم.

وبدأ الغزالى وهو يحاول إنكار نفسه بعدما وجد فى معيشته داخل دولة السلاجقة رياءً كبيرًا تجاهه بات على أثره فخورًا بنفسه أكثر مما ينبغى.

وشهدت الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين تمكن باركياروق نجل ملك شاه من توجيه أول ضربة موجعة للحشاشين وذلك عبر مكيدة لهم فى نهاية الحلقة 13 استطاعوا فيها إبادة  مجموعة كبيرة من الحشاشين فى معركة صغيرة بدأوها بالسهام من كل جانب ثم الدخول عليهم بالفرسان ليقتلوهم جميعاً.

وذلك بعدما شهدت الحلقة الصلح بين أبناء ملك شاه حينما استطاع باركياروق إقناع أخواته بالتنازل له ليكون السلطان مقابل منحهم ما يريدون مما يشاءون.

الأمر الذى أثار غضب حسن الصباح وهو ما جعله يطلب من الحشاشين إثارة الشارع فى أصفهان بالقتل بالشوارع العامة، الأمر الذى أثار الذعر داخل المدينة بصورة كبيرة.

وكانت شهدت الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين استطلاع حسن الصباح فى استطلاع الأخبار بمدينة أصفهان عقب اغتيال نظام الملك من قبل الحشاشين وملك شاه سلطان الدولة، وحاول معرفة من الأقرب إلى الحكم بعد الأخير.

كما علم بوجود خلافات شديدة على منصب السلطان انفجرت فور موت السلطان ملك شاه بين أبنائه على كرسى العرش.

وانتهت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين مع خطة ناجحة لحسن الصباح لم يكتفِ فيها بقتل نظام الملك فقط، وإنما استطاع أيضاً اغتيال رأس الدولة السلجوقية والممثلة فى السلطان ملك شاه، مثلما ظهر خلال الأحداث عقب وجبة مسممة ما أن تناولها حتى سقط ميتاً فى نفس الوقت الذى تم اغتيال نظام الملك فيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى