#اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. مهمة جديدة لحسن الصباح عقب تخلصه من نظام الملك

مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. مهمة جديدة لحسن الصباح عقب تخلصه من نظام الملك

إثارة كبيرة تشهدها الحلقات الأخيرة من مسلسل الحشاشين مثلما حصل مع حلقة الأمس الـ12 من المسلسل، وهو ما ينبئ عن إثارة أكبر في حلقة الليلة الـ 13 من الحشاشين خاصة بعدما استطاع حسن الصباح القضاء على خصومه من الدولة السلجوقية بضربتين في آن واحد، إذ تمكن من قتل نظام الملك – فتحى عبد الوهاب – بالإضافة إلى السلطان ملك شاه – إسلام جمال -.

وبالتالي فإن حسن الصباح من المفترض أن يبدأ في صراع آخر مع دولة أخرى خلال الحلقة المقبلة أو يأتي من ينتقم منه عقب فعلته الأخيرة خاصة أن نجمه زاد علو في الشأن بصورة كبيرة وبات أسطورة تهدد كل من حوله، وهو في قلعته ألموت.

انتهت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين مع خطة ناجحة لحسن الصباح لم يكتفِ فيها بقتل نظام الملك فقط، وإنما استطاع أيضاً اغتيال رأس الدولة السلجوقية والممثلة فى السلطان ملك شاه، مثلما ظهر خلال الأحداث عقب وجبة مسممة ما أن تناولها حتى سقط ميتاً فى نفس الوقت الذى تم اغتيال نظام الملك فيه.

وشهدت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين نجاح حسن الصباح فى اغتيال نظام الملك، وذلك عقب تسلل شاب من تابعيه إلى معسكر السلطان ملك شاه، ومن ثم التنكر فى زى مسكين يطلب أموالا، وما أن اقترب من الوزير حتى طعنه وبعدها تم قتله هو الآخر فى الحال.

وأصدر حسن الصباح قائد طائفة الحشاشين أمرًا باغتيال نظام الملك وزير الدولة السلجوقية والذى يقوم بدوره فتحى عبد الوهاب، وذلك على يد الشاب الذى حلم بالجنة خلال الأحداث، حيث كان الحلم مجرد بوابة يقنع من خلالها الصباح الشاب التابع له بعمل أى مهمة بفدائية ولو كلفته روحه بعدها فى مقابل الذهاب للجنة.

وشهدت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين بدء خطة حسن الصباح من أجل جعل تابعيه يشعرون بأنهم ذهبوا إلى الجنة عبر تخديرهم بالنبات السحري، ومن ثم يقابلون الجواري فى صورة حوريات، وهو ما حصل بالفعل ثم فى النهاية كان حسن الصباح يقابل هذا الشاب ويعده بأن ما رآه من جمال الجنة سيراه عن قريب دائماً.

شهدت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين إقدام الإمام الغزالى – نضال الشافعى – على الخروج من دولة السلاجقة، وذلك بعدما أحس أنه قد يشعر بأن ما يفعله من علم غير خالص لإيمانه فقط وأنه بدأ يشعر بالغرور ويترك العلم ولا يتعلم، وبالتالى قرر الذهاب للحج، ومن بعدها يغادر إلى الشام عسى أن يرتاح هناك أكثر.

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى