#اليوم السابع - #فن - أنيميشن رمضان.. موسم استعادة الريادة

أنيميشن رمضان.. موسم استعادة الريادة

مكتبة عملاقة صنعها تاريخ طويل من إبداع الرموز، أُضيفت لها فى السنوات الأخيرة أعمال عديدة، وفى موسم رمضان 2024 حلّت أربعة أعمال مهمة تُعزز الثراء الذى تملكه مصر فى الكنوز الموجهة للأطفال، وتستعيد الريادة على نوع مهم من الدراما والفنون.

وإذا كانت الذاكرة الوطنية تحتفظ بقائمة طويلة من الإنجازات الفنية، التى تشاركت فيها أجيال من الفنانين والمبدعين من أجل إمتاع النشء وتربيتهم وإثراء عقولهم، فإن الشركة المتحدة اهتمت بالحفاظ على هذا التراث المهم عبر منصة watch it ثم دعمته بإنتاجات جديدة ضخمة ومتنوعة، بدأتها قبل سنوات، ووصلت بها أخيرا إلى مستوى عال من الجودة والإتقان، فى الموضوعات والقصص والمعالجات وتقنيات التنفيذ والجرافيك، وهو ما يمكن معه أن نلخص جهودها فى أنها تتعهد كنوز الريادة بالرعاية والحفظ، وتُضيف إليها، وتستعيد موقع مصر المتقدم فى الفنون والإبداع، وتقدم لأطفالها ما يناسب عصرهم ويلبى طموحاتهم ويضيف إليهم معرفيا ونفسيا وسلوكيا، ومن كنوز الماضى إلى دُرر الحاضر، تزدهر المكتبة، وتستعيد مصر عرشها كقبلة للإبداع والقوة الناعمة فى المنطقة.

مسلسل بكار

بكار كان ضمن دراما الطفل فى مصر، حيث إنه مسلسل كارتون مصرى، وأول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، وبدأ عرضه فى شهر رمضان عام 1998 من إخراج الراحلة منى أبو النصر، والتى قدمت عدة أجزاء منه حتى وفاتها فى عام 2003، ثم استكمل ابنها شريف جمال باقى أجزاء المسلسل بعد وفاتها حتى توقف فى عام 2007، وتم استكماله فى رمضان 2015 و2016 بجوده عالية بشكل فيلم ثلاثى الأبعاد.

وبكار طفل نوبى من جنوب مصر، يعيش مع والدته فى إحدى قرى النوبة، ومع عنزته رشيدة، ويتسم هذا الطفل بالذكاء ويحكى مغامراته لأصدقائه، ويساعد الشرطة فى حل ألغاز، وكل حلقة تختتم برسالة أخلاقية للأطفال، وفى كل حلقة من حلقات المسلسل يخوض مغامرة جديدة مع أقرانه فى المدرسة، سواء داخل قريته، أو خارجها.

عصام والمصباح

عصام والمصباح من المسلسلات الدرامية المؤثرة فى حياة الطفل ومن أبرز أعمال دراما الطفل، وتدور أحداثه حول «عصام» الشقيق الأصغر للبطل الأسطورى الشهير علاء الدين، الذى يؤجل أحلامه وطموحاته حتى يجد مصباحا سحريا مثل شقيقه، وبالفعل يعثر على مصباح ويخرج منه جنى، ولكنه جنى من نوع جديد، ويشارك فى بطولة المسلسل أيضا محيى إسماعيل ونسمة محجوب ومحمد فريد.

بوجى وطمطم

على مدار سنوات ارتبط أطفال مصر والوطن العربى بمسلسل «بوجى وطمطم» الذى شكل وعى الأطفال ونمى قدراتهم الذهنية وتعليمهم منذ الصغر على العادات والتقاليد المصرية ومعرفتهم بالصح والخطأ، بالإضافة إلى تعاليم الاخلاق والدين، بوجى وطمطم من إخراج الراحل رحمى، وكان مايقرب من 18 جزءا بدأ فى عرضه عام 1983 وشارك فى التمثيل والعرائس الفنانة هالة فاخر والفنان الراحل يونس شلبى.

عودة الريادة بأنيميشن 2024

بجانب المكتبة الضخمة من أعمال الرموز، أضافت الشركة المتحدة 4 أعمال مهمة فى 2024، تضاهى سابقتها وتحقق أعلى مستوى من الجودة بأحدث التقنيات العالمية، وتضم: يحيى وكنوز 3، ونورة، وسر المسجد، ونور والكوكب السعيد، وهدفها تعزيز القيم الإيجابية وبناء شخصية الطفل بشكل سوى، بما يعزز قدراته الذهنية ومهاراته المعرفية والإدراكية.

وتنضم الأعمال الجديدة إلى مكتبة عملاقة توفرها منصة  watch it تشمل أعمالا مهمة، منها: «سلوكيات فى آيات» وهو حكايات من الدين تعلم قيم القرآن الكريم والأخلاقيات الدينية السامية، و«مغامرات السندباد البحرى» عن رحلاته فى أعالى البحار بتفاصيلها الخيالية المشوقة، و«قصص الأنبياء» وكان أول مسلسل دينى مصرى للأطفال بالصلصال، إضافة لعشرات من الأعمال والبرامج والمسلسلات المهمة للأطفال من كل الأعمار، وبتنوع شديد فى الأفكار والموضوعات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى