#اليوم السابع - #فن - جمال عبد الناصر يكتب: حدث فى رمضان.. محمد صبحى يقتل "على بيه" ويخبر زوزو نبيل

جمال عبد الناصر يكتب: حدث فى رمضان.. محمد صبحى يقتل "على بيه" ويخبر زوزو نبيل

رمضان زمان مؤكد يختلف عن رمضان الآن، فكل زمن وله حلاوته، وحتى رمضان 2023، يختلف عن رمضان 2024، وحلقة اليوم من سلسلة مقالات "حدث فى رمضان" كانت فى شهر رمضان عام 1984، فأثناء تصوير مسلسل "رحلة المليون" كان لدى الفنان محمد صبحى بطل المسلسل تخوف من الجمهور واستقباله لشخصية سنبل فقد تعلق بشخصية "على بيه مظهر" وقال محمد صبحى لنفسه: كنت خايف الجمهور ما يعرفش يشوفنى غير "على بيه مظهر".

حدث فى رمضان، وحكى لى الفنان الكبير محمد صبحى تفاصيل واقعة قتله لشخصية على بيه مظهر من خلال كتاب "الأستاذ" الذى تشرفت بإعداده عن مسيرته، فقال لى: فى يوم من أيام تصوير المسلسل، وكنا فى شهر رمضان عام 1984 وأثناء وقت الفطار بالتحديد كنت فى الشارع بفطر وراجع تانى التصوير وكان فيه قهوة مشغلة مسلسل "سنبل" والناس بتتفرج فجاء مشهد كوميدى لقيت القهوة كلها ضحكت بصوت عالى ورددت لزمات شخصية سنبل.

ويكمل صبحى: جريت من فرحتى على الاستوديو وبقول لحبيبتى زوزو نبيل بفرحة كبيرة: "قتلته يا ماما زوزو"، فاتخضت وقالت لى مين ده يا محمد؟ قلتلها: على بيه مظهر.

حدث فى رمضان وكان لمسلسل "رحلة المليون" وشخصية سنبل أثر كبير جدا فى الشارع المصرى والعربى وأصبح اسم شخصية سنبل مرتبطا بالفنان محمد صبحى، ويرجع دوى هذا الأثر في المسلسل لمدى التغير الذى أحدثه هذا الرجل فى كل من حوله من خلال رحلته التي لم تنتهي بانتهاء الحلقة الاخيرة من العمل لكنها استمرت في جزء ثاني حمل عنوان "سنبل بعد المليون"، وهكذا تستمر رحلة سنبل مرتكزة فى خطواتها على وجدان متابعيها ووصولهم لتلك اللحظة الفاصلة التى يتذكر فيها المرء أن لديه ضمير وأن قيم الحق والخير والجمال أسمى وأنفع للإنسان بدلاً من الفهلوة والغش والخداع ، ولكن هل يمكن أن يصغى المرء بسهولة  لتلك اللحظة؟ وهو مايؤكد لنا أن الرحلة لاتزال مستمرة.

يبتعد محمد صبحى لمدة 3 سنوات عن (سنبل) ثم يعود ليقدم جزءا ثانيا منه (سنبل بعد المليون) فكرته أيضا ويكتبها أحمد عوض ويخرجها أحمد بدر الدين عام 1987، ويقدم فى رمضان أيضا، والأروع فى هذا المسلسل أن جميع أحداثه تم تصويرها على أرض سيناء الغالية، تلك البقعة الغالية، وكان اول مسلسل يتم تصويره هناك بعد التحرير كما أكد لى الفنان صلاح عبد الله أحد النجوم التى اكتشفها محمد صبحى وقدمها لأول مرة تليفزيونيا فى مسلسل (سنبل بعد المليون).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى