#اليوم السابع - #فن - جمال عبد الناصر يكتب: حدث فى رمضان 1983.. قرد وأرنبة يشكلان وجدان جيل كامل

جمال عبد الناصر يكتب: حدث فى رمضان 1983.. قرد وأرنبة يشكلان وجدان جيل كامل

رمضان زمان يختلف عن رمضان الآن، فكل زمن وله حلاوته، وحتى رمضان 2023، يختلف عن رمضان 2024، وحلقة اليوم من سلسلة مقالات "حدث فى رمضان" كانت فى شهر رمضان عام 1983، فقد شهد هذا العام بداية لتشكيل وجدان الطفل المصرى من خلال مسلسل "بوجى وطمطم"، والذى أصبح بالنسبة لى ولجيلى نسيجا من ذكرياتنا عن شهر رمضان، فهذا البرنامج قدم لنا رسائل تربوية على مدى 18 عاما.

حدث فى رمضان أنني تعلقت جدا بشخصية بوجي وزيكا وزيكو وعم شكشك وكنا جميعا كأطفال حين عرض المسلسل نقوم بإعادة تمثيل الحلقة التى رأيناها ونوزع الشخصيات علينا، وحاليا بعد أن كبرت عرفت سر تعلقي بهذا المسلسل وتعلق جيل كامل به، السر هو أنه كان في عمق الهوية المصرية والعربية فبوجي وطمطم دمي مصرية قدمت من خلال أحداث درامية تتناسب مع القيم المصرية، وذكاء صانع هذا المسلسل يكمن في اختياره لشخصية بوجي وهو"قرد" يشبه شقاوة الأولاد، والبنت "طمطم" أرنبة وديعة ورقيقة ودائما لديها الحكمة والنصائح التى تنصح بها أخيها بوجى.

حدث فى رمضان أن مسلسل "بوجي وطمطم" صنعه عظماء أمام الكاميرا وخلف الكاميرا، يأتي في مقدمتهم المخرج محمود رحمي صاحب الفكرة وصانع ومصمم العرائس أيضا، والشاعر الكبير صلاح جاهين الذي كتب أشعار المقدمة والنهاية وبعض الأغاني، ومن نجوم هذا العمل: يونس شلبي ، وهالة فاخر، وسلوى محمد علي، أنعام سالوسة ، سيد عزمي ، محمد الشرقاوي ، تغريد العصفوري ، رأفت فهيم ، رضا الجمال ، ماهر سليم ، وكوكبة أخرى متنوعة من النجوم.

رحم الله الفنان محمود رحمي مبتكر ومخترع مسلسل عظيم اسمه "بوجي وطمطم" شكل وجدان أجيال من الأطفال صاروا آباء وأمهات اليوم، وأنا واحد منهم تعلمت سلوكيات كثير من هذا البرنامج، وبشكل غير مباشر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى