#اليوم السابع - #فن - الناقد محمود عبد الشكور: اللغة العامية في مسلسل الحشاشين بسيطة

الناقد محمود عبد الشكور: اللغة العامية في مسلسل الحشاشين بسيطة

قال الناقد الكبير محمود عبد الشكور، خلال ندوة مسلسل الحشاشين باليوم السابع والتي حضرها الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، وأحمد فايز مهندس ديكور المسلسل، والدكتور حسين عبد البصير المؤرخ وعالم المصريات والدكتورة فاتن الشيخ أستاذ الحضارة والتاريخ الإسلامي، إن اللغة العامية في مسلسل الحشاشين بسيطة وأن عبد الرحيم كمال أراد أن يبسط الأمور للجمهور.

 

وأشار محمود عبد الشكور إلى أنه متابع جيد لأعمال عبد الرحيم كمال، ويعي جيدا قدرة عبد الرحيم كمال على تقديم العمل بلغة عربية فصحي، ولكن مؤلف العمل ومخرجه لهم وجهة نظر في تقديم العمل بالعامية وهي وجهة نظر تحترم وهل كان يجب أن يقدم المسلسل شعر عمر الخيام بالفارسية.

 

وأشار عبد الرحيم كمال مؤلف مسلسل الحشاشين إلى أنه قدم ما استقر عليه ضميره في مسلسل الحشاشين، مؤكدا أنه قدم دراما حقيقية من وحي الخيال ولكنها دراما صادقة.

وأكد عبد الرحيم كمال أن حسن الصباح يشغل باله منذ سنوات طويلة وهو كان بالنسبة له مادة ثرية جدا للدراما، معبرة عن سعادته بتقديم العمل في مصر وببطولة كريم عبد العزيز وإخراج بيتر ميمي، وإنه عمل على مسلسل الحشاشين منذ 12 سنة.

 

وأضاف عبد الرحيم كمال أنه اعتمد في الكتابة على 50 مصدر، وأن هناك تباين في التاريخ حول شخصية حسن الصباح والعديد من المصادر متناقدة حوله.

مسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

 

الناقد محمود عبد الشكور
الناقد محمود عبد الشكور

 

الكاتب عبد الرحيم كمال
الكاتب عبد الرحيم كمال

 

ندوة صناع عبد الرحيم كمال باليوم السابع
ندوة صناع عبد الرحيم كمال باليوم السابع

 

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

 

الكاتب عبد الرحيم كمال وعلا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع
الكاتب عبد الرحيم كمال وعلا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع
علا الشافعى رئيس تحرير اليوم السابع والكاتب عبد الرحيم كمال
علا الشافعى رئيس تحرير اليوم السابع والكاتب عبد الرحيم كمال

 

ندوة صناع مسلسل الحشاشين
ندوة صناع مسلسل الحشاشين

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى