#اليوم السابع - #فن - عبدالرحيم كمال: فكرة مسلسل الحشاشين تطرح تساؤل كيف يستخدم الدين بأعمال مدنسة

عبدالرحيم كمال: فكرة مسلسل الحشاشين تطرح تساؤل كيف يستخدم الدين بأعمال مدنسة

قال الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، مؤلف مسلسل الحشاشين خلال ندوة المسلسل والتي حضرها الناقد محمود عبد الشكور والدكتور حسين عبد البصير المؤرخ وعالم المصريات والدكتورة فاتن الشيخ أستاذ الحضارة والتاريخ الإسلامي، إن المسلسل يطرح تساؤلا كان يشغل باله بشكل كبير، هو كيف لهذا الدين النبع الصافي أن يتحول لشماعة للتطرف.

 

وأضاف الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، أن العمل يطرح التساؤلات حول كيفية غسل المخرج وتحول الدين لأداة أو شماعة للتصرف واستخدامه في أعمال مدنسة رغم أن الدين مقدس، وذلك من خلال التحكم في الشباب، مؤكدا أن شخصية حسن الصباح عبقرية، وهو عالم وفقيه وقادر على إقناع من حوله والتأثير فيهم.

 

مسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

 

ندوة صناع مسلسل الحشاشين باليوم السابع
ندوة صناع مسلسل الحشاشين باليوم السابع

 

الكاتب عبد الرحيم كمال
الكاتب عبد الرحيم كمال

 

ندوة صناع عبد الرحيم كمال باليوم السابع
ندوة صناع عبد الرحيم كمال باليوم السابع

 

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

 

الكاتب عبد الرحيم كمال وعلا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع
الكاتب عبد الرحيم كمال وعلا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى