#اليوم السابع - #فن - الناقد البحرينى طارق البحار: الحشاشيـن أخطر جماعة فى التاريخ تريند فى البحرين

الناقد البحرينى طارق البحار: الحشاشيـن أخطر جماعة فى التاريخ تريند فى البحرين

وصلت ضجة المسلسلات التليفزيونية الجديدة إلى ذروتها، ومن أبرزها المسلسل الدرامى التاريخى الحشاشين الذى هو اليوم حديث البحرينيين فى كل مكان، خصوصا مع طاقمه المرصع بالنجوم بقيادة كريم عبد العزيز الذى يصور دور حسن الصباح، وظهور نيكولا معوض في دور الشاعر الأسطوري وعالم الرياضيات والفلك عمر الخيام، وكما يشارك في بطولة المسلسل الممثلون البارزون فتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وعمر الشناوي وجيهان الشامشرجي وإسلام جمال ويوسف حشيش ونور إيهاب وميرنا نور الدين، واعدين بأداء مليء بالقوة.

 

تدور أحداث مسلسل الحشاشين من المتحدة للخدمات الإعلامية الشركة الرائدة فى تقديم الأفضل كل عام، في القرن الـ 11 وتدور حول قصة حسن الصباح، زعيم مجموعة الحشاشين، وهي طائفة من المسلمين الإسماعيليين الذين عاشوا في جبال بلاد فارس وسوريا، ومن المؤكد أن هذا الإعداد التاريخي يجعل المسلسل ساعة رائعة.

 

مسلسل "الحشاشين" بأحداثه التاريخية بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 

المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، الذي نالت أعماله السابقة استحسانا كبيرا، تدعم شركة الإنتاج الناجحة Synergy السلسلة، مما يضمن قيم إنتاج عالية، وبالطبع المخرج بيتر ميمي، المعروف بأسلوبه الفريد في سرد القصص، هو على كرسي المخرج للعمل الذي هو اشبه بالفيلم السينمائي المتقن، ويؤكد التقاء هذا الفريق الموهوب أن المسلسل بالفعل متعة بصرية مذهلة جديرة بالمشاهدة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى