#اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 4.. حسن الصباح يدخل بيت سر السلطنة ويمكث فيه 3 ليال

مسلسل الحشاشين الحلقة 4.. حسن الصباح يدخل بيت سر السلطنة ويمكث فيه 3 ليال

وصل حسن الصباح – كريم عبد العزيز – إلى مكانة جديدة عند نظام الملك – فتحي عبد الوهاب – خلال أحداث الحلقة 4 من مسلسل الحشاشين، بعدما أسند له الأخير مهمة جديدة ممثلة فى دخول بيت سر السلطنة الذى يحتوى على أهم المعلومات عن كل شىء يتخيله فى العالم ما بين بيزنطة إلى السلاجقة والشرق الأقصي وغيرها من عوالم مثل الفاطميين أيضاً، وطلب من حسن الصباح تلخيص كل ما هو موجود أمامه.

 

الحلقة 4 من مسلسل الحشاشين استمرت فى إثارتها المعتادة وذلك بعدما انتهت إلى خروج حسن الصباح من بيت سر السلطنة وتحول شخصيته بصورة كبيرة عقب اصطدامه برفض ابنه الأكبر لواجبات أسندها له ليحبسه فى غرفة مظلمة حتى الصباح.

 

بدأت الحلقة الـ 4 من مسلسل الحشاشين بوصول حسن الصباح – كريم عبد العزيز – إلى مدينة عكا، وفيها قابل زيد بن سيحون – أحمد عيد وأخبره بأنه سيقابل نظام الملك – فتحي عبد الوهاب – ليرد عليه أحمد عيد بقوله : "أصبح لنا 200 تابع سيكونون حول أصفهان، وكلهم معك فى دعوتك".

 

الحلقة 4 من مسلسل الحشاشين استكملت أحداثها المثيرة مع طلب نظام الملك فتحى عبد الوهاب من السلطان ملك شاه انضمام كريم عبد العزيز – حسن الصباح – و أحمد عيد – زيد بن سيحون – إلى بلاط المملكة، وهو ما حصل بالفعل، وأثناء اللقاء طلب حسن الصباح من عمر الخيام تولي ولاية بأكملها تحت رعايته إلا أنه رفض فطلب بالتالى منه أن يكون فى بلاط المملكة عالماً يخدمها فى العلوم لتستفيد منه الدولة.

 

وكانت الحلقة الـ 3 أمس من مسلسل الحشاشين شهدت طرد حسن الصباح – كريم عبد العزيز من مصر على يد الوزير بدر الدين الجمالى، وذلك بعدما أصر الأخير على ذلك وخيّره ما بين قطع رأسه أو نفيه بشرط إرسال الرسائل إلى أتباعه خارج مصر بأن الحق مع المستعلى ولي العهد وليس نزار، ليقوم الصباح بحيلة ممثلة فى إرسال رسائل مع الحمام مع خروجه من القاهرة كما اتفق مع بدر الدين الجمالى، ولكنه اتفق سراً مع مساعده على قتل الحمام وعدم وصوله إلى أتباعه.

 

إثارة الحلقة 3 من مسلسل الحشاشين تواصلت وزادت ذروتها بصورة كبيرة، مع مواجهة مركب حسن الصباح عاصفة شديدة كادت تتسبب فى غرقه إلا أنه أنقذ أحد ركابها كما وقف على مقدمة المركب وردد كلمات بعدها هدأت الريح ليخبر الطاقم أن روح الأمير نزار سبب نجاتهم، وهو ما جعلهم يصبحون من مريديه على الفور وأتباعه، ثم طلب منهم التوجه لـ عكا وعدم السفر إلى المغرب.

 

الإثارة تواصلت فى نهاية الحلقة مع كشف زوجته ميرنا نور الدين عن حيلته الممثلة فى أنه كان يقرأ بكتاب عن مواقيت الريح والعواصف، ليكشف ذلك عن أن ما سبق كان حيلة منه وكان على علم بهدوء الرياح فى وقت معين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى