#اليوم السابع - #فن - جمال عبد الناصر يكتب: أكرم حسني وصناع بابا جه يرسمون البسمة بكوميديا راقية

جمال عبد الناصر يكتب: أكرم حسني وصناع بابا جه يرسمون البسمة بكوميديا راقية

صناعة الكوميديا في هذا العصر في ظل وجود السوشيال ميديا وروافدها كالكوميكس ومقاطع التيك توك والريلز، وحتي النكتة نفسها أصبحت متداولة علي الفيس بوك وعلي منصات كثيرة ولذلك فصناعة مسلسل كوميدي ليست بالأمر السهل ورسم البسمة علي وجوه المشاهدين أصبحت من الأمور الصعبة .

مسلسل بابا جه من الأعمال المتميزة واستطاع خلال حلقتين أن يرسم البسمة علي وجوه المشاهدين، وحقق ذلك بالكوميديا الراقية المعتمدة على الموقف وعلى بساطة الأداء والتلقائية، ومع الكوميديا الراقية التي يقدمها العمل، يقدم لنا رسائل مهمة للأسرة المصرية في أساليب التربية وعلاقة الأبناء والأمهات بأولادهم .

أكرم حسني ماكينة إفيهات ودائما يقتنص من الموقف والحوار الإفيه الراقي دون ابتذال أو إسفاف ويلقيه بحرفيته ليضحكنا من قلوبنا ، وهو كوميديان بطبعه ويمتلك الروح الكوميدية، وفي مسلسله بابا جه يقدم لنا الكوميديا من واقع أحداث الحياة التي نعيشها وتعيشها الأسرة المصرية، وهذا النوع محبب لعامة الناس، ونجح فيه من قبل الفنان محمد صبحي حينما تعمق في مشاكل الأسرة المصرية بشكل كوميدي في سلسلة مسلسل " يوميات ونيس "، واعتقد أن بابا جه هو النسخة العصرية من يوميات ونيس . 

بابا جه مسلسل كوميدي يعتمد علي مواقف حياتية حقيقية تخص الأسرة المصرية كما ذكرت وعلاقة الأب بأولاده، وبجانب الكوميديا سنجد المواقف الإنسانية، كفرحة الطفل اليتيم حينما اختار أكرم حسني ليكون والده ليوم بعدما أحرجته ابنته في المدرسة وقالت أنه ليس له لازمة وهي تردد ما قالته أمها وسمعتها وهي تقول له .

هنا خطأ الأم في التفوه بشتائم يسمعها الأطفال فيتأثرون بها ويرددونها، فهذه رسالة مهمة لكل أسرة مصرية في التربية ، وهكذا المسلسل تختلط فيه الكوميديا مع المواقف ليضع المشاهد في مواقف حياتية يعيشها وتعيشها الأسرة المصرية من خلال كوميديا هادفة قائمة علي الموقف.

مسلسل بابا جه مؤكد سيكون هو لسان حال الأسرة المصرية وما يتعرض له الأب والأم من مواقف في أساليب التربية، ويقدمها العمل بشكل غير مباشر من خلال مواقف كوميدية راقية ، وممثلين يتمتعون بروح كوميدية وخفة ظل طبيعية وحرفية في إلقاء الإفيهات وصناعة الكوميديا .

صناعة الكوميديا في مسلسل بابا جه مؤكد يعود النجاح فيها أيضا لمؤلف العمل وائل حمدي ومحمد إسماعيل، اللذان اعتمدا علي كتابة موقف كوميدي من واقع ما تعيشه الأسرة المصرية من مشاكل وهموم، وصنعا لنا كما ذكرت كوميدي راقية وهادفة ، واكتملت الصناعة هنا بمخرج واعي لمعني الكوميديا ومؤكد أنه يمتلك خفة ظل وروح كوميدية لأنه سخر كدراته وحركة الكاميرا لديه لخدمة الموقف الكوميدي لأن إخراج الكوميديا لها متطلبات إخراجية نجح فيها المخرج  خالد مرعى

يعرض مسلسل بابا جه بطولة أكرم حسني على قناة DMC فى تمام الساعة 7:45 مساء، بالتزامن مع عرضه على ، ويعاد عرض الحلقة الساعة 8:15 صباحا والساعة 1:45 مساء.

بابا جه يشارك في بطولته : نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا، الطفلة لافينا نادر، الطفلة حور أحمد وضيوف الشرف محمود البزاوى، كريم فهمى، أحمد أمين، محمد الكيلانى، وغيرهم من الفنانين ومن تأليف وائل حمدى ومحمد إسماعيل، وإخراج خالد مرعي، إنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى