#اليوم السابع - #فن - سلوى محمد علي عن لغة الحوار فى مسلسل الحشاشين: مالها اللهجة المصرية مش فاهمة

سلوى محمد علي عن لغة الحوار فى مسلسل الحشاشين: مالها اللهجة المصرية مش فاهمة

أشادت الفنانة سلوى محمد على بمسلسل الحشاشين الذى لفت الأنظار منذ بداية عرضه في موسم رمضان وعلقت عن لغة الحوار في المسلسل قائلة على صفحتها على فيس بوك: "الحشاشين أصلا اللغة تبقى فارسى فاحنا لما نعمله عربى يبقى باللهجة المصرية عادى، مالها اللهجة المصرية مش فاهمة".

سلوى محمد على
 

وضمن أحداث الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين استطاع كريم عبد العزيز ـ حسن الصباح أن يقوم بحيلة من أجل الوصول إلى قصر الخليفة وذلك بمساعدة زوجته، عقب نصيحتها له بأنها ستذهب لمقابلة نور الوجود ـ اسم جارية فى القصر الملكي للخليفة، وتخبرها بوجود عراف زاهد يتمكن من معرفة الطالع وتفسير الرؤيا، وهو ما نجح فيه كما استطاع معرفة رؤيا أم الخليفة بدون أن تقولها، أيضاً لم يكتف حسن الصباح بذلك وإنما ساعدها على الوقوف على قدميها رغم عجزها، قائلاً : "مين قال العجز ما لوش دوا"، وهو ما جعلها تندهش منه.

الحلقة 2 من مسلسل الحشاشين استمرت فى الإثارة وذلك بعدما طلب منها مقابل ما فعل مقابلة الخليفة فقط، لتنتهى الحلقة عند ذلك، وهو ما يجعل مشاهدى المسلسل على موعد مع ترقب شديد لما ستسفر عنه الحلقة المقبلة غداً من حلقات مسلسل الحشاشين.

أيضاً شهدت الحلقة 2 ظهور إسلام جمال للمرة الأولى الذى يجسد دور ملك شاه ولي عهد الدولة السلجوقية عقب قتل والده فى مبارزة، ومن ثم ستطور الأحداث فى تلك الدولة أيضاً.

الحلقة الـ 2 من مسلسل الحشاشين شهدت سفر كريم عبد العزيز ـ حسن الصباح، إلى القاهرة، بصحبة عائلته، وبمجرد دخوله وجد القاهرة فى أصعب أزمة بتاريخها كله، وذلك عقب رؤيته مظاهر المجاعة تؤثر سلباً على البلد بشكل سيئ، إذ زاد اللصوص وكثر القتل، كما أصبح الأطفال فى خطر بسبب المجاعة، ولم يعد أحد فى مأمن.

وذلك بعدما انخفض منسوب النيل، ما جعل الزراعة تتدهور وجعل الجميع فى ضيق، كما شهدت الحلقة مقابلة كريم عبد العزيز ( حسن الصباح ) مع بدر الدين الجمالى الذى يجسد دوره الفنان محمد سليمان عبد الملك، والأخير طلب من الصباح مغادرة البلاد فوراً إلا أن الصباح نجح فى إقناعه بأن يستمر بالعيش فى البلد المقدسة مصر.

وكانت الحلقة الـ 2 من مسلسل الحشاشين بدأت باجتماع الثلاثى كريم عبد العزيز (حسن الصباح) وفتحي عبد الوهاب (نظام الملك)  مع نيقولا معوض ( عمر الخيام ) وهم يتحدثون حول أمور عديدة قبل أن يقطع جلسته خبر من قائد الحرس الذى يخبر نظام الملك بمقتل مأذون أصفهان، وهو ما أثار حوار بين الثلاثى حول اندهاش عمر الخيام من مقتل رجل مأذون لا حول له ولا قوة، وذهبت الشكوك كلها إلى الباطنية وافرادها ممن يعيشوا فى السر، بعد ذلك ينتقل كريم عبد العزيز إلى منزله ليطمئن على أحمد عيد ( زيد ) الذى هرب من قبضة جنود الوالى بمساعدة زوجة حسن الصباح ( ميرنا نور الدين).

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى