#اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 2 .. الشدة المستنصرية تظهر بكل تفاصيلها (صور)

مسلسل الحشاشين الحلقة 2 .. الشدة المستنصرية تظهر بكل تفاصيلها (صور)

ضمت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين، بطولة النجم كريم عبد العزيز، تفاصيل جديدة ظهرت بشكل كبير في مدينة القاهرة، التى شهدت فترة "الشدة المستنصرية" في الدولة الفاطمية في القرن الحادي عشر، واستمرت لعدة سنوات، وهي الفترة التي عانى فيها الكثيرون داخل القاهرة من شدة الجوع.

الشدة المستنصرية في القاهرة وابرازها على يد بيتر ميمي

الشدة المستنصرية في القاهرة وإبرازها على يد بيتر ميمي

 

لحظة وصول حسن الصباح للقاهرة
لحظة وصول حسن الصباح للقاهرة

 

لقطة من ابراز الشدة المستنصرية في القاهرة
لقطة من ابراز الشدة المستنصرية في القاهرة

وظهرت الشدة المستنصرية بكل تفاصيلها في القاهرة، لحظة وصول النجم كريم عبد العزيز، للقاهرة للقاء الخليفة، وسلط القائمون على المسلسل الضوء على تواجد الكثيرين داخل شوارع القاهرة لحظة شعورهم بالجوع الشديد ومكوثهم في الشوارع، لتنتقل الأحداث بعد ذلك لوزير الدولة الفاطمية الذي أمر بالاستغناء على أحد أبواب القصر المرصعة بالذهب ليتم بيعه فيما بعد لإنقاذ بعض المعرضين للجوع.

فك احدي مداخل القصر قبل البيع لانقاذ المعرضين للجوع
فك أحد مداخل القصر قبل البيع لإنقاذ المعرضين للجوع

مسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى