#اليوم السابع - #فن - الحشاشين وعتبات البهجة وإمبراطورية ميم تتصدر اهتمام النقاد بندوة اليوم السابع

الحشاشين وعتبات البهجة وإمبراطورية ميم تتصدر اهتمام النقاد بندوة اليوم السابع

عقد اليوم السابع ندوة فنية لعدد من نقاد الفن المصريين، ضمت الناقد والكاتب الصحفي خالد محمود والناقد والكاتب الصحفي زين خيري شلبي والناقد والكاتب الصحفي أحمد سعد الدين والناقدة علا رضوان، وشهدت الندوة حضور علا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع.

 

وتحدث الناقد أحمد سعد الدين عن قائمة أولوياته للمشاهدة في موسم دراما رمضان 2024، حيث قال إنه متحمس لمشاهدة مسلسلات الحشاشين وجودر وعتبات البهجة ومليحة وإمبراطورية ميم.

 

أما الناقد زين خيري، فتحدث عن أولويات قائمة مشاهداته، حيث ينتظر مسلسل الحشاشين؛ لأن قصة جماعة الحشاشين تروى بأكثر من رواية، وبالتالي هو في انتظار مشاهدة معالجة الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال للقصة، مشيرا إلى أنه متشوق لمشاهدة مسلسل جودر، لأن قصة جودر المصري ليست قصة متداولة من قصص ألف ليلة وليلة مثل السندباد وغيرها.

 

وأضاف زين خيري أنه أيضا ينتظر مسلسل عتبات البهجة؛ لأنه يشكل عودة للفنان يحيي الفخراني ومأخوذ عن رواية إبراهيم عبد المجيد وسيناريو للدكتور مدحت العدل وهو عمل يستحق المشاهدة، كذلك مسلسل مسار إجباري، وهو تجربة شابة للفنان أحمد داش والفنان عصام عمر وهما من المفضلين لديه ويحب أن يشاهد ما يقدمونه في العمل.

 

فيما قال الناقد خالد محمود، إنه ينتظر عرض مسلسل الحشاشين؛ لأنه بطولة كريم عبد العزيز آخر غير الفنان الذي نعرفه من قبل، إضافة إلى أن الشخصية عالمية وأجواء المسلسل تُظهر الإنتاج السخي، وهي مؤشرات لعمل مهم وقضية ساخنة ما بين الظلم والعدل والإرهاب واللاإرهاب وهي قضية ممتدة.

 

وأضاف خالد محمود أن مسلسل عتبات البهجة علامة فارقة في تاريخ يحيي الفخراني لأنه مسلسل له روح خاصة، موضحا أنه ينتظر أيضا عرض مسار إجباري وإمبراطورية ميم، خاصة أن خالد النبوي له لغة فكرية مغايرة.

 

أما الناقدة علا رضوان، فقالت إنها تضع مسلسل الحشاشين على قائمة أولوياتها؛ لأنه عمل قيم، إضافة إلى مسلسل جودر الذي من الواضح أنه إنتاج ضخم، كذلك مسلسل الكبير أوي وكامل العدد، فهي تحب الأعمال التي تقدم على أكثر من جزء، مؤكدة أنها أيضا متشوقة لمتابعة مسلسل عتبات البهجة للفنان يحيي الفخراني؛ لأنه عمل مأخوذ عن نص أدبي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى