#اليوم السابع - #فن - ذكرى مرور 60 عاما على رحيل عبد الفتاح القصرى.. نجم الإفيهات الخالدة

ذكرى مرور 60 عاما على رحيل عبد الفتاح القصرى.. نجم الإفيهات الخالدة

يتزامن اليوم الثامن من مارس مع ذكرى رحيل عبد الفتاح القصرى، الذى توفى زي النهارده عام 1964 أي قبل 60 عاماً كاملة رحل فيها بجسده تاركاً إرثاً كبيراً من الأعمال والأدوار البارزة فى السينما، والإفيهات التي تعيش إلى الآن ويتداولها محبيه بصورة كبيرة.

الفنان عبد الفتاح القصرى ولد بمدينة الجمالية، وكان والده يعمل فى تجارة الذهب إلا أنه كان شغوفاً بالتمثيل منذ الصغر، وربما لا يعرف كثيرون أنه درس الفرنسية فى مدارس الفرير وكانت بدايته في فرقة عبد الرحمن رشدي ثم فرقة نجيب الريحاني وحقق نجاحًا لفت إليه أنظار المخرجين السينمائيين، الذين التقطوه و قدموه في الأفلام الكوميدية.

من أبرز أعمال عبد الفتاح القصرى أفلام مثل  " المعلم بحبح، ابن حميدو، سكر هانم، الانسة حنفى، لعبه الست، عودة طاقية الاخفاء".

أبرز إفيهات عبد الفتاح القصرى

من أشهر أفيهات القصرى التي يرددها قطاع كبير من محبيه الإفيهات الشهيرة بفيلم ابن حميدو حينما قال : "أنا كلمتى لا يمكن تنزل الأرض أبدًا".

أيضاً فى نفس الفيلم قال : "الباز أفندى ده عريس أنا نفسى أتمناه"، كما اشتهر بفيلم "سكر هانم" وهو يقول "ست!! أنا مش شايف قدامى أيتها ست"، "انتي ست دا انتي 6 أشهر"، "نورماندي تو" و"يا أرض اخسفي ما عليكي".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى