#اليوم السابع - #فن - ذكرى رحيل زينات صدقى.. اسمها الحقيقى زينب وشاركت فى أكثر من 400 فيلم

ذكرى رحيل زينات صدقى.. اسمها الحقيقى زينب وشاركت فى أكثر من 400 فيلم

يتزامن اليوم السبت 2 مارس مع ذكرى رحيل الفنانة زينات صدقى، التى ولدت فى حى الجمرك بمدينة الإسكندرية ودرست التمثيل فى معهد أنصار التمثيل والخيال الذي تأسس من قبل الفنان زكى طليمات بالإسكندرية، لكن والدها منعها من إكمال دراستها وقام بتزويجها ولم يستمر الزواج لأكثر من عام وحدث الانفصال.

وخلال السطور التالية نتعرض لعدة معلومات عن الفنانة الراحلة التي طالما اشتهرت بتألقها ما بين السينما والدراما عبر أدوار مميزة.

بدأت مسيرتها في البداية كمغنية فى بعض الفرق إلا أن القدر منحها فرصة ذهبية حينما شاهدها نجيب الريحانى وعرض عليها دورا بمسرحية له وأطلق عليها اسم زينات، ومن وقتها صار اسمها زينات صدقى بدلاً من زينب اسمها الحقيقى، وقد عملت مع كبار النجوم منهم يوسف وهبى وإسماعيل ياسين وشادية وعبد الحليم حافظ وأنور وجدى.

ربما لا يعلم كثيرون أنها شارك بكم كبير من الأفلام لا نبالغ حينما نذكر أن رصيدها تجاوز 400 فيلم، وقد اشتهرت بخفة دمها من خلال الأدوار الكوميدية التي تألقت بها، ومن أشهر إيفيهاتها: عوّض عليا عوض الصابرين يا رب، يا سارق قلوب العذارى.

وحرص الرئيس الراحل أنور السادات فى عيد الفن عام 1976 على تكريمها، وذلك قبل مرضها في سنواتها الأخيرة حينما عانت من إصابتها بماء على الرئة لتتوفى بعد تكريمها بعامين فقط في 2 مارس 1978 فى القاهرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى