#اليوم السابع - #فن - وداعا أشرف عبد الغفور .. أحد أعمدة الدراما ونجم الأعمال الدينية والتاريخية

وداعا أشرف عبد الغفور .. أحد أعمدة الدراما ونجم الأعمال الدينية والتاريخية

صدمة كبيرة وحالة حزن أًصابت الوسط الفني بعد وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، بعد تعرضه لحادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، حيث كان الراحل يتمتع بسيرة طيبة بين زملائه، كما أنه أحد أهم نجوم السينما والدراما في تاريخ الفن المصري، وله بصمة كبيرة في تاريخ الإذاعة والتليفزيون.

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

 

الفنان أشرف عبد الغفور بمجرد ذكر اسمه نتذكر، بصماته في الأعمال التاريخية والدينية، فهو أحد أعمدة الدراما الدينية، فقد قدم الكثير من المسلسلات الدينية الاذاعية والتليفزيونية التي وثقت نجوميته واتقانه للغة العربية، فقد قدم خلال مشواره عدد من المسلسلات الدينية والتاريخية أهمها: محمد رسول الله، عظماء في التاريخ، أئمة الهدي، رسول الإنسانية، القضاء في الإسلام، رحلة العمر، عظماء التاريخ، الليث بن سعد، وغيرها.

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

حصل الفنان أشرف عبد الغفور على مساحة تميز كبيرة في المسلسلات الدينية والتاريخية نظراً لإتقانه اللغة العربية، ويرجع ذلك إلى اجادته قواعد أصول اللغة العربية، إلى جانب موهبته ودراسته للتمثيل وبمرور الأيام أصبح مجرد اسم أشرف عبدالغفور على أى عمل بالفصحى معناه عدم وجود أي خطأ لغوي.

 

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

الفنان أشرف عبد الغفور أحد أوائل النجوم الذين اكتسبوا نجوميتهم من خلال شاشة التليفزيون حيث شارك مع بدايات التليفزيون في بطولة مسلسل «القاهرة والناس» أحد أهم مسلسلات التليفزيون والذي استمر عرضه حوالي خمس سنوات، كما يعد عبدالغفور أيضا من نجوم المسرح القومي ومن ابنائه المخلصين حيث قدم لهذا المسرح منذ التحاقه به عام 1963 وحتى الآن حوالي 35 مسرحية معظمها من الأعمال الهامة في تاريخ المسرح القومي مثل «سليمان الحلبي» و«ليلة مصرع جيفارا» و«وطني عكا» و«النار والزيتون».

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

أما فى السينما فلم يكن أشرف عبد الغفور، له حظ معها رغم أنه خريج الدفعة الأولى من المعهد العالي للسينما، فقد بدأ مشواره معها مثل أي ممثل ناشئ في أدوار صغيرة تطورت الى أدوار بطولة ثانية بعدها تقطعت الاحبال بينه وبينها وفضل العودة الى بيته الأول وهو التليفزيون، وخلال هذه الرحلة لم تنقطع علاقته أبدا بالمسرح القومي

وشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية أبزرها مسلسلات، "حسابي مع الأيام" و"زهرة الجبل" و"جبل الحلال" و"دعاء الماضي" و"القاهرة والناس" و"فارس بلا جواد" و"حضرة المتهم أبي" و"يتربى في عزو" وغيرهم.

ـ قدم مجموعة متميزة من الأفلام التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور ومنها، "الشيطان" و"رجال في المصيدة" و"صوت الحب" و"الشوارع الخلفية" و"ولا شىء يهم" والكثير من الأعمال السينمائية.

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

 

 

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - فنانون صدموا الجمهور بإصابتهم بمرض السرطان.. آخرهم محمد عبده