#اليوم السابع - #فن - أيام قرطاج المسرحية تخصص لقاء صحفيًا مع المخرج الأمريكى روبرت ويلسون

أيام قرطاج المسرحية تخصص لقاء صحفيًا مع المخرج الأمريكى روبرت ويلسون

تنظم إدارة مهرجان أيام قرطاج المسرحية لقاء ومؤتمرًا صحفيًا مع المخرج الأمريكي روبرت ويلسون مخرج مسرحية "كتاب الأدغال"، التي عرض أمس في افتتاح المهرجان، وذلك علي الساعة 12 توقيت تونس بقاعة صوفي القلي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي. 

 

الفنان روبرت ويلسون من أبرز الفنانين في عالم المسرح والفنون البصرية في العالم، إذ يتطرق إلى دمج أعماله المسرحية بشكل غير تقليدي باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائط الفنية، بما في ذلك الرقص والحركة والإضاءة والنحت والموسيقى والنص.

 

وهذا الفنان العالمي أسس مجموعة الأداء الجماعي التي تعرف باسم The Byrd Hoffman School of Byrds بمدينة نيويورك في منتصف ستينيات القرن الماضي، وطور خلالها عدداً من أوائل أعماله المميزة، بما في ذلك: " رسالة إلى الملكة فكتوريا' A Letter for Queen Victoria (1974-1975) و (ديفمان غلانس) Deafman Glance (1970). وشارك مع فيليب جلاس في كتابة أوبرا (آينشتاين على الشاطئ) Einstein on the Beach (1976).

 

تم عرض رسومات ويلسون ولوحاته ومنحوتاته في جميع أنحاء العالم في مئات المعارض الفردية والجماعية ، كما تم عرضها في مجموعات خاصة ومتاحف عديدة في جميع أنحاء العالم. حظي بالتكريم بالعديد من الجوائز المتميزة، بما في ذلك الترشيح لجائزة الأسد الذهبي لبينالي البندقية، وجائزة أوليفييه، وجائزتي بريميو يوبو، وجائزة بوليتزر، ويعتبر الفنان روبرت ويلسون من أبرز الفنانين في عالم المسرح والفنون البصرية في العالم، إذ يتطرق إلى دمج أعماله المسرحية بشكل غير تقليدي باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائط الفنية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - أحمد شيبة ومصطفى حجاج يغنيان فى حفل زفاف ابنة عصام كاريكا.. فيدو وصور