#اليوم السابع - #فن - مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى يطرح استمارة المشاركة فى دورته الـ30

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى يطرح استمارة المشاركة فى دورته الـ30

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، عن طرح استمارة المشاركة للفرق العربية والمصرية خلال دورته الـ30، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 1 حتى 8 سبتمبر القادمين. 

 

وكانت قد اختارت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني خلال الأيام الماضية، الدكتور سامح مهران أستاذ الدراما وعلوم المسرح والرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون، لتولي رئاسة الدورة الـ30 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والمنتظر إقامتها في شهر سبتمبر . 

 

يأتي مهران خلفًا للدكتور جمال ياقوت، والذي تولى رئاسة المهرجان في الدورتين الماضيتين، ومن المنتظر صدور قرار وزيرة الثقافة خلال ساعات.

 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي هو مهرجان تنافسي تنظمه وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية سنويًا، وهو بمثابة فرصة للتواصل والحوار بين مختلف الثقافات والمجتمعات من خلال الأشكال المختلفة للمسرح وفنون الأداء، ويهدف إلى تقديم أحدث التطورات في المشهد المسرحي الدولي للجماهير المصرية والعربية، في حين يخدم أيضا كبانوراما للإنتاج المسرحي المحلي والإقليمي لصالح المتخصصين والمهرجانات والمهتمين من جميع أنحاء العالم.

 

يذكر أن الدورة الـ (30) لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2023، برئاسة الدكتور سامح مهران ، وتحت رعاية وزير الثقافة المصرية الدكتورة نڤين الكيلاني . 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023