#اليوم السابع - #فن - 10 أفلام مرشحة لجوائز الأوسكار لا تفوتك مشاهدتها

10 أفلام مرشحة لجوائز الأوسكار لا تفوتك مشاهدتها

تتجه أنظار العالم إلى مسرح دولبى، فجر الإثنين 13 مارس المقبل، لتوزيع جوائز الأوسكار في دورتها الـ95، والتي تتنافس عليها أهم وأبرز الإنتاجات السينمائية، وتضم فئة الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم 10 أعمال من أهم الأعمال التي عرضت خلال العام الماضي ولا يجب أن تفوت محبي السينما.

 

ينافس فيلم Everything Everywhere All at Once بفئة أفضل فيلم بينما ينافس في 10 فئات أخرى، حيث ينافس على أفضل فيلم، وبطلته ميشيل يوه أفضل ممثلة، وأفضل مخرج، وتتواجد أغنيته This Is a Life في ترشيحات افضل أغنية، وأيضا ينافس على جائزة أفضل سيناريو أصلي، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل ممثل مساعد التي يطمح لها الكوري الجنوبي كي هوي كوان، فيما تحضر نجمتين بالفيلم لتنافس على جائزة أفضل ممثلة مساعدة وهما جيمي لي كورتنيس، وستيفاني هسو، وأيضا ينافس على جائزة افضل موسيقى تصويرية، وأفضل مونتاج.

 

تدور أحداث الفيلم حول مهاجرة صينية في منتصف العمر تنجرف إلى مغامرة مجنونة تستطيع فيها وحدها إنقاذ الوجود من خلال استكشاف أكوان أخرى والتواصل مع الحياة التي كان من الممكن أن تعيشها، وذلك في إطار مغامرات كوميدي وأكشن تبلغ مدته نحو ساعتين و20 دقيقة.

 

يشارك في بطولة الفيلم ميشيل يوه وجيمس هونج وجيني سليت وجيمي لي كورتيس وكي هوي هوان ومن تأليف دان كوان الذي يشارك في الإخراج مع دانييل شانييرت.

 

ينافس في فئة أفضل فيلم أيضا، فيلم Avatar: The Way of Water والذي يدور حول جيك سولي الذى يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق  Na'vi لحماية كوكبهم، ووصلت مدة الفيلم إلى ثلاث ساعات و12 دقيقة.

 

ويقوم ببطولة فيلم Avatar:The Way of Water كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

 

 كما ينافس فيلم All Quiet on the Western Front و The Banshees of Inisherin والذي يتناول قصة صديقان (فاريل و جليسون) والذين ينهون صداقتهم فجاة وهو ما يترك أثر كبير في في حيهم الريفي الذي يعيشون فيه، ويشارك في هذا العمل الممثل برندان جليسون و الممثلة كيري كوندون، وElvis من إخراج الأسترالي باز لورمان ويلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

 

يلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

 

فيما تشهد الفئة عرض فيلم The Fabelmans ويقوم ببطولة جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

 

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

 

ومن بين أبرز الأفلام أيضا المتنافسة على الفئة هي  Tárو Top Gun: Maverick و Triangle of Sadnessو Women Talking .


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى