#اليوم السابع - #فن - جمال عبد الناصر: حتى يكون الفنان مبدعًا ينبغى أن تتاح له حرية الإبداع

جمال عبد الناصر: حتى يكون الفنان مبدعًا ينبغى أن تتاح له حرية الإبداع

أقيمت منذ قليل ندوة "حرية الإبداع والقانون والعمل" بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، وذلك خلال فعاليات الدورة الأولي من منتدى الحياة للثقافة والفنون برئاسة دكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وبحضور النجم محمود حميدة، والنجمة إلهام شاهين، والمخرج محمد عبد العزيز، والمخرج علي بدرخان، والمخرج عمر عبدالعزيز، والكاتب إبراهيم عبد المجيد، والمخرج خالد جلال.

 

وبدأ الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر حديثه عن الحرية والإبداع والعلاقة بينهما قائلاً: حتى يكون الإنسان مبدعًا ينبغي أن تتاح له حرية الإبداع، عندما نتحدث عن العلاقة بين الإبداع والحرية فإننا في الواقع نتحدث عن وجهين لعملة واحدة، فالإبداع يمثل للإنسان هدفه الأول والأخير، لذلك تسعى الحرية جاهدة من أجل تحقيق هذا الهدف الذي يضمن للإنسان تحقيق حاجياته وسعادته ورفاهيته، والوصول أيضًا بهذا الإنسان إلى حد الكمال النسبي، والأفضل هو أن يكون المبدع هو الرقيب على إبداعه.

 

وردًا علي الإعلامي سعيد جميل الذي كان يؤكد خلال حديثه في الندوة أن هناك فنانين لا يمكن أن يكونوا قدوة في المجتمع وأن أعمال البلطجة هي التي تسيطر علي فنهم،  قال عبد الناصر: علي العكس هناك العديد من الفنانين كانوا بمثابة قدوة ورمز للعديد من الشباب والأطفال، وأن الفن أستطاع أن يغير الكثير من فئات المجتمع. 

 

ومن جانبه قال الأستاذ ياسر عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى: حرية الإبداع وحرية الفكر من القضايا المهمة، ويعملا علي تطوير المجتمع، والإبداع يتطلب خيالاً حرًا يتحرك عبر الفضاء دون قيود والمبدع بطبيعته ضد ما يحاصر عقله وذاته. : حتى يكون الفنان مبدعًا ينبغى أن تتاح له حرية الإبداع.

 

 

جمال عبد الناصر بندوة حرية الإبداع حتى يكون الفنان مبدعاً ينبغي أن تتاح له حرية الإبداع (1)

 


جمال عبد الناصر بندوة حرية الإبداع حتى يكون الفنان مبدعاً ينبغي أن تتاح له حرية الإبداع (2)

 

 

 


جمال عبد الناصر بندوة حرية الإبداع حتى يكون الفنان مبدعاً ينبغي أن تتاح له حرية الإبداع (3)

 

 

 


جمال عبد الناصر بندوة حرية الإبداع حتى يكون الفنان مبدعاً ينبغي أن تتاح له حرية الإبداع (4)

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى