#اليوم السابع - #فن - القائمة الكاملة لمسلسل "الإمام الشافعى" بطولة خالد النبوى ويعرض فى 15 حلقة

القائمة الكاملة لمسلسل "الإمام الشافعى" بطولة خالد النبوى ويعرض فى 15 حلقة

بدأت التحضيرات والاستعدادات لمسلسل "الإمام الشافعى" بطولة النجم خالد النبوى، والمقرر عرضه في رمضان المقبل 2023، ومكون من 15 حلقة، من إخراج ليث حجو، وتأليف مريم ناعوم، حيث من المقرر أن ينطلق التصوير خلال الأيام المقبلة.

وجاءت القائمة الكاملة لمسلسل "الإمام الشافعى" وهى كالتالى: خالد النبوى، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير.

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي ويجسده الفنان خالد النبوي، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.

وخلال السطور التالية نستعرض بعض المعلومات عن الإمام الشافعى:

هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، لكن الإمام ولتغيير المكان والزمان رأى إنها أصبحت لا تناسب العصر والظرف المكانى الذى يتواجد فيه، فتراجع عنها بما يناسب صحيح الدين وظروف البلاد.

يعد الإمام الشافعى أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، وهو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة.

ينسب إليه المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، وهو مؤسس علم أصول الفقه، وهو أيضًا إمام فى علم التفسير وعلم الحديث

اسمه أبو عبد الله محمد بن إدريس الشافعى المطلبى القرشى، ولد الشافعى بغزة عام 150 هـ

هاجر إلى المدينة المنورة طلباً للعلم عند الإمام مالك بن أنس، ثم ارتحل إلى اليمن وعمل فيها، ثم ارتحل إلى بغداد سنة 184 هـ

- عاد الشافعى إلى مكة وأقام فيها 9 سنوات، وأخذ يلقى دروسه فى الحرم المكى، ثم سافر إلى بغداد للمرة الثانية، وقام بتأليف كتاب "الرسالة".


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - فيلم Pathaan لـ شاروخان يحقق 101 مليون دولار حول العالم
التالى #اليوم السابع - #فن - مايان السيد ابنة يسرا فى "حمدلله على السلامة" رمضان 2023