#اليوم السابع - #فن - The Fabelmans لـ ستيفن سبيلبرج يحقق 17 مليون دولار عالميا

The Fabelmans لـ ستيفن سبيلبرج يحقق 17 مليون دولار عالميا

حقق فيلم The Fabelmans للمخرج العالمى ستيفن سبيلبرج إيرادات وصلت إلى 17 مليونًا و 853 ألف دولار حول العالم منذ يوم 23 نوفمبر من العام الماضى 2022، وهو الفيلم الذي حصل على تقييم وصل إلى 95% من قبل 102 ناقد عالمى من خلال موقع التقييمات العالمى Rotten Tomatoes.

وانقسمت إيرادات فيلم The Fabelmans بين 14 مليونًا و 355 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، و3 ملايين و498 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وكان قد عرض فيلم The Fabelmans في افتتاح  مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فعاليات الدورة الـ 44، مساء، والذى أقيم في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر من العام الماضى 2022، بدار الأوبر المصرية.

ويقوم ببطولة فيلم The Fabelmans جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

ستيفن سبيلبيرج من أهم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ السينما، ترشح 14 مرة للفوز بجائزة الأوسكار. تتعدد أدوار سبيلبيرج فهو مخرج وكاتب ومنتج، من أشهر أعماله "E.T.: The Extra-Terrestrial"، و"Schindler's List"، الذى جلب له أول جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل فيلم، وفيلم "Saving Private Ryan" الذي فاز عنه بجائزة.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - إلهام عبد البديع تطرح "مهيبرة" على يوتيوب
التالى #اليوم السابع - #فن - فاتن حمامة المرأة التي تربعت فى قلب لورانس العرب