#اليوم السابع - #فن - يحيى خليل يقدم حفلاً موسيقيًا بدار الأوبرا المصرية.. الخميس المقبل

يحيى خليل يقدم حفلاً موسيقيًا بدار الأوبرا المصرية.. الخميس المقبل

يحيي الموسيقار يحيي خليل حفلاً موسيقيًا بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 12 يناير، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بمشاركة نخبة مميزة هم المغنية الفرنسية DIJAIMA ، محمد علي (كمان+غناء)، محمدالسواح (ترومبيت+غناء) ، محمد مصطفي (ناي+غناء)، محسن علام (اكورديون)، على شرف (بيانو وكيبورد)، أحمد المهدي (جيتار)، وليد مختار (باص جيتار)، خالد العرايشي (دف+مظهر)، خالد السايس (إيقاعات شرقية)، مصطفى صلاح (طبلة) .

المعروف أن يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز ومثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها ليساهم فى الارتقاء بالذوق العام، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وقدم الكثير من العروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارجى ويشهد موسمه الصيفى سنويًا جولة فنية فى الولايات المتحدة يقدم خلالها مجموعة من الحفلات فى عدد من المدن مع نجوم الجاز في أمريكا .

شارك في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية منها (عالم الجاز) وتقديم موسيقى برنامج (حكاوي القهاوي)، كما شارك في أعمال فنية وسينمائية، شارك مع العديد من المطربين المشهورين منهم محمد منير، وقام بتقديم العديد من الحفلات حول العالم، وتم تكريمه عدة مرات.

وتألق بعزفه بصحبة مشاهير موسيقى الجاز من أمثال "أوليفر جونز" و"ديف يونج" و"فان فريمان" و"جيمس مودى" و"ديزى جليسبى"، وكان يحيى قد شارك في العزف مع جليسبى في الحفل الذي أقيم في افتتاح الأوبرا المصرية الجديدة عام 1989.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - حلمى عبد الباقى ينتهى من تسجيل أغنيتين بعنوان " ما فيش مجاملة وظلموك "
التالى #اليوم السابع - #فن - نهى عابدين تنضم لأسرة "مذكرات زوج" مع طارق لطفى للعرض في رمضان المقبل