#اليوم السابع - #فن - أحمد عبد العزيز يقدم شخصية "الحلاج" على المسرح القومى

أحمد عبد العزيز يقدم شخصية "الحلاج" على المسرح القومى

يقدم الفنان أحمد عبد العزيز شخصية الحلاج فى مسرحية كتبها عبد الرحيم كمال على المسرح القومى، واختار لها اسم "صاحب الوردة" والعمل إخراج أحمد شوقى، وتقدم المسرحية الرؤية الجديدة لقصة الحلاج بشكل عصرى، حيث يفترض عودة الحلاج لعصرنا الحالى، فالعمل تمجيد لفكرة الحب وتحسيد لشخصية الحلاج لو ظهر فى عصرنا الحالى.

الحلاج لمن لا يعرفه شاعر ومتصوف من أصل فارسى، نال شهرةً واسعةً وأتباعًا كُثر بوصفه معلمًا قبل أن يتورط بالدخول فى معترك السياسة فى البلاط العباسى، فأُعدم بعد التضييق عليه بتهمٍ دينيةٍ وسياسية.

وتزوج الحلاج من ابنة أبى يعقوب الأقطع البصرى الذى كان بدوره من تلامذة المتصوف ذائع الصيت الجنيد البغدادي وأحد أفراد عائلة من الكتاب الإيرانيين من الأحواز، وقد كان هذا هو الزواج الوحيد للحلاج ورزق فيه أربعة أبناء وابنةً واحدة، أما من حيث ديانة الحلاج ومعتقداته وطائفته الأصلية فقد ولد لعائلة مسلمة.

خطة عروض فرق البيت الفني للمسرح خلال عام 2023 التي أعلنها المخرج خالد جلال خلال مؤتمر صحفي ترفع شعار "2023 عام جديد.. ومسرح جديد"، ويعد هذا المؤتمر بمثابة انطلاقة جديدة للمسرح المصرى مع بداية عام جديد، والخطة القادمة ستحمل العديد من المبادرات الجديدة التى ستنعكس إيجابًا على المسرح المصرى، مع تنوع فى العناصر المشاركة فى صناعة المنتج المسرحى، الذى تشارك فيه أجيال مختلفة.

تضمن المؤتمر عرضًا لخطة كل فرقة مسرحية، وتقديماً للمشاركين في هذه العروض، بحضور صناع الأعمال المسرحية الذين تحدثوا عن العروض التي يشاركون فيها.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مايان السيد ابنة يسرا فى "حمدلله على السلامة" رمضان 2023