#اليوم السابع - #فن - عرض النسخة المرممة من فيلم "خلي بالك من زوزو" بمهرجان البحر الأحمر.. اليوم

عرض النسخة المرممة من فيلم "خلي بالك من زوزو" بمهرجان البحر الأحمر.. اليوم

يعرض اليوم الأحد، النسخة المرممة من فيلم "خلي بالك من زوزو" بطولة سعاد حسني وحسين فهمي، ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى بدورته الثانية والمقام بمدينة جدة. 

 

فيلم "خلي بالك من زوزو" حقق نجاح غير مسبوق وقت عرضه بدور عرض السينمات، وتم عرضه بالتليفزيون بعد ذلك، وتعرض للهجوم من الكثير من النقاد حت تم انصافه بعد سنوات كثيرة من عرضه، والفيلم من كتابة صلاح جاهين وإخراج حسن الامام. 

 

وشارك في الفيلم أشهر عمالقة الفن سعاد حسني وحسين فهمي وتحية كاريوكا وسمير غانم. كما استمر عرض الفيلم سنة كاملة في دور السينما المصرية، ويعد من ضمن أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية.

 

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أعلن مم قبل عن بدء العمل على ترميم اثنين من كنوز السينما العربية "خلي بالك من زوزو" و "غرام في الكرنك"، بعد انقضاء خمسين عاما على انتاجها، استكمالاً لمهمة الحفاظ على تاريخ وإرث السينما العربية من النسيان، حيث تجري عملية الترميم في مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - الإعلان عن المقطع الدعائي الأول لفيلم "The Trouble With Jessica"
التالى #اليوم السابع - #فن - مايان السيد ابنة يسرا فى "حمدلله على السلامة" رمضان 2023