#اليوم السابع - #فن - فيلم كيرة والجن يحصد 119 ونصف مليون جنيه فى شباك التذاكر

فيلم كيرة والجن يحصد 119 ونصف مليون جنيه فى شباك التذاكر

حقق فيلم كيرة والجن نجاحًا مبهرًا خلال الفترة الماضية ومنذ بداية عرضه في السينمات المختلفة في موسم عيد الأضحى الماضي، كما حصد إشادات عدد كبير من الجمهور والنقاد باعتباره أضخم إنتاجات السينما المصرية في عام 2022.

على مدار 22 أسبوعًا استمر فيلم كيرة والجن في حصد العديد من الإيرادات في شباك التذاكر، حيث بلغ إجمالي ما حققه الفيلم حتى الآن 119 مليونًا و409 ألف و669 جنيهًا، حتى أصبح الفيلم الأعلى إيرادات في السينما المصرية، يليه فيلم "الفيل الأزرق2" الذي عرض عام 2019 وحقق 103 ملايين و633 ألفا و291 جنيها.

"كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

يعرض في دور العرض السينمائية المختلفة خلال الوقت الحالي بجانب كيرة والجن 5 أفلام أخرى، هي: فيلم "تحت تهديد السلاح" بطولة حسن الرداد ومي عمر، فيلم "هاشتاج جوزني" بطولة أمير المصري ومايان السيد، وفيلم "فضل ونعمة" بطولة ماجد الكدواني وهند صبري، وفيلم "بحبك" بطولة تامر حسني وهنا الزاهد، وفيلم "عمهم" بطولة محمد عادل إمام.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مايان السيد ابنة يسرا فى "حمدلله على السلامة" رمضان 2023