#اليوم السابع - #فن - المخرج المجرى بيلا تار يستمتع بنهر النيل بعد وصوله القاهرة

المخرج المجرى بيلا تار يستمتع بنهر النيل بعد وصوله القاهرة

يستعد المخرج المجرى بيلا تار لتكريمه من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى والمقرر انطلاقه الأحد المقبل، وكان فى استقباله الفنان حسين فهمى رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان فى مطار القاهرة، قبل وصوله إلى فندقه المطل على نهر النيل.

312665307_10158810626582007_5737953949829272108_n

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".

يشار إلى فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائى تشهد عرض فيلم The Swimmers لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتناول القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة ماردينى ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دى جانيرو فى 2016، حيث وهبتا مهاراتهما فى السباحة وقلوبهما إلى العمل البطولى، الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايغوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان. الفيلم من إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين. ومنتظر عرض الفيلم على نتفليكس يوم 23 نوفمبر.

وعبر أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، عن سعادته بانضمام "The Swimmers" لقائمة الأفلام المنتظر عرضها للجمهور لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فعاليات الدورة المنتظرة، كونه من الأفلام التي حظيت بترقب بالغ منذ الإعلان عن المشروع وطوال فترتي التحضير والتصوير.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - شارون ستون وسكوت إيستوود وهانى رمزى على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر