#اليوم السابع - #فن - حسين فهمى وأمير رمسيس يستقبلان المخرج بيلا تار في مطار القاهرة.. صور

حسين فهمى وأمير رمسيس يستقبلان المخرج بيلا تار في مطار القاهرة.. صور

استقبل الفنان حسين فهمى رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، المخرج الكبير بيلا تار في مطار القاهرة، والذى سيتم تكريمه في الدورة الـ 44 من المهرجان، التى ستنطلق فى الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".

يشار إلى فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائى تشهد عرض فيلم The Swimmers لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتناول القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة ماردينى ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دى جانيرو فى 2016، حيث وهبتا مهاراتهما فى السباحة وقلوبهما إلى العمل البطولى، الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايغوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان. الفيلم من إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين. ومنتظر عرض الفيلم على نتفليكس يوم 23 نوفمبر.

وعبر أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، عن سعادته بانضمام "The Swimmers" لقائمة الأفلام المنتظر عرضها للجمهور لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فعاليات الدورة المنتظرة، كونه من الأفلام التي حظيت بترقب بالغ منذ الإعلان عن المشروع وطوال فترتي التحضير والتصوير.

 

adac5932-9de6-43b8-bda5-726abd4e0373
 

 

c3fb9d4a-0140-4d5f-8af0-06ca2c0274f3
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - مسلسل بدون سابق إنذار الحلقة 3 .. فتور فى العلاقة بين مروان وليلى
التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023