#اليوم السابع - #فن - نجل وردة: ليس لى علاقة بطلاقها من بليغ حمدي.. وأمى أوصتني تلك الوصية

نجل وردة: ليس لى علاقة بطلاقها من بليغ حمدي.. وأمى أوصتني تلك الوصية

قال رياض قصري نجل الراحلة وردة، لليوم السابع إنه ليس له علاقة بزواج أو طلاق بليغ حمدي ووردة، مؤكدا أن الطلاق تم بينهما وعمره 13 عاما فقط.

 

وأضاف رياض قصري، أنه لم يغضب من بليغ حمدي كشخص، ولكنه غضب منه، لأنه لم يستطع الحفاظ على حبه لوالدته ولم يحتفظ بوردة رغم قصة الحب الجميلة التى جمعتهما".

 

وعن وصية وردة لنجلها رياض قبل الرحيل ولماذا لا يوجد متحف يضم أعمالها وأبرز مقتنياتها، قال رياض، "أمى أوصتنى بالسعادة والحفاظ على من أحب، وهى دائما موجودة فى كل لحظة وبفكر بها دوما وابتسم، فهى كانت كتلة حنان وتسامح، وسبق وأن قدمنا معرضا لمقتنياتها فى باريس، وهناك مشروع مبادرة لعمل معرض متنقل بين الدول فى العالم العربى".

 

الراحل بليغ حمدي ولد فى منطقة شبرا في مثل هذا اليوم الـ7 من أكتوبر عام 1931درس الحقوق، إلا أنه لم يعمل بها مطلقاً، فقدم أول ألحانه لعبد الحليم حافظ من خلال أغنية “تخونوه”، كما عرَّفه الموسيقار محمد فوزي على أم كلثوم فلحَّن لها أغنية “حب إيه” عام 1960 والتي حققت نجاحًا باهرًا.

 

وأكد بليغ حمدى في حوار سابق له أن والده كان يعمل أستاذًا للفيزياء في جامعة فؤاد الأول، وقد أحب الموسيقى منذ صغره وتعلَّم عزف العود وأتقنه في عمرالتاسعة.

 

كما عشق بليغ حمدي وردة الجزائرية وكانت علاقتهما قوية فقدم لها روائع موسيقية لعل أبرزها "العيون السود"، "خليك هنا"، "حنين"، "لو سألوك" و"اسمعوني".

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى